اخبار مصر

برلمانيون يشيدون بتحرك أجهزة الدولة

القضاء على العشوائيات وتطوير القرى المصرية

هناء السواح

يد تعمل بشكل متواصل من أجل خدمة المواطن المصري وتوفير حياة كريمة تليق به، من خلال القضاء على العشوائيات وتطوير القري وتوفير كل الخدمات اللازمة لها، إضافة الي تحويل القرى الي مراكز تنمية اقتصادية حقيقية لتوفير فرص العمل، وهو ما أشاد به عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب فيما تقوم به الدولة المصرية واهتمامها الكبير بكل متطلبات المواطنين، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقالت النائبة هند رشاد عضو مجلس النواب، تطويرات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، أن حرص الدولة المصرية الدائم في تطوير العشوائيات والقرى المصرية والمتابعة فى تنفيذها، يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بالقضايا الضرورية والملحة للمواطنين والتى تقتضى التدخل العاجل ولا تتحمل تأخير.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هناك الكثير من القرى يتم تطويرها خلال الفترة المُقبلة ضمن خطة مبادرة حياة كريمة، والتي تستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لجميع القرى وتوابعها من كل الجوانب الخدمية والإجتماعية التي تخدم الأهالي، وذلك لتوفير الحياة الكريمة لهم على جميع الأصعدة

وتابعر أن تطوير القري يشمل التطوير كل القطاعات الخدمية، لاسيما قطاع البنية التحتية من خلال استكمال مشروعات المياه والصرف الصحي والغاز والكهرباء والإتصالات والطرق والصحة والتعليم والأبنية التعليمية وجميع الأنشطة الرياضية والثقافية وجميع الخدمات التي يحتاج إليها المواطن ليعيش حياة آدمية كريمة.

وأوضحت أن التنمية الكبرى التي تطرأ على القرى والنجوع من خلال المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة، تستهدف رفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى وتوابعها من كل الجوانب الخدمية والإجتماعية، بالإضافة إلى تغيير واقع الحياة لمواطني تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، لمواكبة الجهود التنموية التي تشمل كل القطاعات بالدولة.

فيما قال المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة هي بداية النهضة الحقيقية في مصر ، لما يحدث الآن من عمليات تطوير في العشوائيات، والمشروع القومي لتطوير القري المصرية، وهو ما يؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالمواطن المصري بشكل مباشر وتقديم كافة الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من أجل الارتقاء بالمواطن ومعيشته.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ في تصريح لليوم السابع، أن الفترة الحالية تتطلب الكثير من التكاتف بجوار القيادة السياسية، فيما تقوم من اهتمام كبير للمواطن المصري على شتى المجالات، والارتقاء به، وتحويل القري المصرية الي مركز تنمية حقيقية في محافظات الجمهورية وهو ما يساعدعلى توفير الحياة التي تليق بالمواطن المصري، في ظل القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع، أن الرئيس السيسي يتابع ويولى اهتمام كبير بمشروع تطوير القرى المصرية، ويتابع بنفسه أيضا مع المواطنين في الشارع المصري ما يتم من عمليات تطوير للعشوائيات وغيرها من أجل خدمة المواطن المصري.

فيما قال النائب عبد الباسط الشرقاوي عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الدولة المصرية حريصة على الارتقاء وتحسين الخدمات للمواطنين خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجا ودعم الفئات المستحقة، وذلك ضمن العديد من المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية ومنها مبادرة حياة كريمة والتي تعد مشروع قومي وإنجاز كبير.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير وتحسين مستوى معيشة المواطنين، وتستهدف عدة مستويات من بينها تنمية الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر فقرا، ورفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والنجوع من كل الجوانب لتغيير واقع الحياة لمواطنى تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، ضمن خطة الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى