رياضة

“توماس توخيل” يشيد بلاعبيه عقب الفوز على مضيفه شيفيلد يونايتد

هناء السواح

أشاد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، بلاعبيه عقب الفوز على مضيفه شيفيلد يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “برامول لين”، ضمن مواجهات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” الموسم الحالي 2020-2021، ليحقق البلوز انتصاره الثالث على التوالي.

وقال توخيل في تصريحات عقب نهاية اللقاء: بقينا إيجابيين طوال الوقت مع بعض اللحظات الصعبة للتغلب عليها، الفوز كان مستحقا بشكل عام سعيد بذلك؛ لأن هذه الانتصارات تبني الثقة، ومن الأسهل دائمًا المُضي قُدمًا بعد الانتصار“.

وأضاف: “ضد شيفيلد أنت تعرف ما ينتظرك، وصلنا إليهم في فبراير وتشعر وكأنها مباراة في الكأس عندما تصل إلى هنا، ضد فريق مليء بالطاقة ومباشر وقوي بدنيًا للغاية، عليك أن تقبل أنه ليست كل اللحظات سهلة في المباراة“.

وتابع توماس توخيل: “كانت لدينا بعض اللحظات حيث كان يمكننا التحكم في المباراة في وسط الملعب، حيث وجدنا أنفسنا تحت الضغط، خسرنا بعض الكرات السهلة أيضًا، كان من الصعب التغلب عليهم في أول 10-15 دقيقة لأنهم بدأوا بشجاعة كبيرة، وكنا محظوظين بالحصول على ركلة الجزاء“.

وعن تيمو فيرنر قال توخيل: “عندما يلعب بهذه الطريقة ستأتي الأهداف، أنا سعيد بما قام به، لقد ساهم بالهدف الحاسم ضد توتنهام والليلة، وبالهدف الأول اليوم قام بصناعة رائعة، ستأتي الأهداف إذا استمر هكذا“.

وقال توخيل عن استقبال أول هدف تحت قيادته لتشيلسي: “الخصم لم يسجل في مرمانا، لقد فعلنا ذلك بأنفسنا، افتقرنا إلى التركيز والتواصل في تلك اللحظة، لا ينبغي أن يحدث ذلك، ولكنه حدث، علينا قبول الأخطاء“.

وقال توخيل عن تجربته في البريميرليج حتى الآن مع تشيلسي: “نوع كرة القدم بدني وقوي وهناك الكثير من الجودة والمباريات لا تتوقف أبدًا، ومن الصعب ضمان المباراة”.

وأضاف: “كنا محظوظين في البداية بعدم استقبال هدف، لم نكن عدوانيين بما فيه الكفاية، لكن بعد ذلك تريد أن تخرج بشباك نظيفة.. عادة لا يجب أن يحدث ذلك بين حارس المرمى والمدافع ولكن الأخطاء تحدث، ردة الفعل كانت جيدة“.

وعن الاقتراب من المراكز الأربعة الأولى، قال توماس توخيل: “هل سيساعدنا الحديث عن ذلك؟ نحن قريبون من المكان الذي نريد أن نكون فيه ونحاول بأقصى ما لدينا للوصول إليه، لقد أوضحنا ذلك عندما بدأنا.. نحن نطارد الفرق التي أمامنا، لكننا لا نستطيع التحكم بكل شيء“.

انتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف احرزه ماسون ماونت في الدقيقة 43، بعد تمريرة رائعة من الألماني تيمو فيرنر.

في الشوط الثاني، نجح فريق شيفيلد يونايتد في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 54، سجله الألماني توني روديجر مدافع تشيلسي في مرماه، بعد خطأ مشترك مع الحارس إدوارد ميندي.

ونجح الإيطالي جورجينيو في تسجيل هدف الفوز لفريق تشيلسي في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء، بعد العودة لتقنية الفيديو، نتيجة إعاقة المهاجم تيمو فيرنر.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 39 نقطة ويرتقي للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد شيفيلد يونايتد عند 11 نقطة في المركز العشرين والأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى