مقال

ظلم المجتمع للأرملة والمطلقة

ظلم المجتمع للأرملة والمطلقة
“””””””””””””””””””””””””””””‘””””””””””””
كتب/خالد البليسى
“”””””””””””””””””””””””””””””””””””””‘”
إيماناً مني بأهمية المواضيع الإجتماعية الهادفة .. و بما لها من دور و تأثير كبير في النفوس .. و أن بها ترتقي المنتديات .. و تُقوّم المجتمعات .. فإنني اليوم بصدد اطلاق موضوع اجتماعي جديد ..
و موضوعي هذا يتكلم عن المطلقة و الأرملة .. فلماذا ينظر المجتمع لهاتين الفئتين على أنهما دونيات .. و غير سويات .. و ليسوا على خلق ؟؟!!

ظلم المجتمع للأرملة والمطلقة

لماذا ينظر المجتمع لهن على أنهن سيئات سمعة ؟! و كأن من تفقد زوجها و تترمل أو تطلّق أرتكبت جريمة شنعاء لا تغتفر ؟

لماذا ننظر للأرملة أو المطلقة بأنها لا تستحق من ينظر لها أو يتزوجها بعد أن ترمل أو تطلق ، و كأن حياتها قد انتهت بفقدان زوجها ؟!

إلى متى نعيب .. و نعيب على أمور مقدّرة على كل انسان و هو لم يُسأل عنها .. و مكتوبة عليه و هو لم يُخيّر فيها ؟!

إلى متى هذه القسوة على الأرامل و المطلقات ؟! إلى متى التجريح ؟؟1 إلى متى ستظل النظرات تطاردهن .. و الهمس و اللمز يصلهن بدون اقتراف أي ذنب ؟! إلى متى ستظل المطلقة و الأرملة تعامل معاملة مختلفة عن الفتاة البكر و تضع على كاهلها قيود أكبر ؟! إلى متى ستظل الأرملة و المطلقة على قيد الحياة لكن دون اعتراف من المجتمع و دون تعبير لحياتها ؟! إلى متى ….. ؟! و إلى متى ….. ؟! و إلى متى ….. ؟! كلها أسئلة كثيرة تدور في ذهنى تحتاج إلى اجابة شافية ممن يدعون الحكمة و الكمال في هذا المجتمع العقيم فكرياً و ثقافياً .

نحن نعيش في مجتمع غريب .. مجتمع و للأسف سطحي .. مجتمع يأخذ بالقشور دون النظر إلى اللب الجوهري ..مجتمع يعاني من التخلف .. و يعلق هذا التخلف على شماعة مظلومة تدعى ((( الــــــعـــــــادات و الـــتـــقـــالـــيـــد )))

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى