اخبار عالميه

تنسيقية الرياضيين السودانيين تطلق صرخة لانقاذ الرياضة

كتب طارق أبو الحسن

الخرطوم 17-2-2021 (سونا)- أعلنت اللجنة التمهيدية لتنسيقية الرياضيين السودانيين (ترس) عن اطلاقها صرخة لإنقاذ َما تبقى من الجسم الرياضي المتمثل في الاتحادات الرياضية.

وقال المهندس عبد المنعم مصطفى عضو اللجنة التمهيدية لتنسيقية الرياضيين السودانيين (ترس) في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم ان الرياضة تعاني بسبب الإهمال التام

والتدمير الممنهج الذي يمارسه القائمون على الاتحادات الرياضية من خلال الفساد المالي والاداري والمحسوبيات عبر تقريب أصحاب الولاءات والتلاعب في الكليات الانتخابية في الجمعيات العمومية للحصول على نتائج توصلهم لمقاعد هذه الاتحادات .

وأضاف انه رغم تقديمهم لشكاوى وملفات تشتمل على تفاصيل التجاوزات للوزيرة السابقة وجهات الاختصاص الا اننا لم نجد اذنا صاغية من كافة الجهات .

وعبر مصطفى عن اسفه ان تصل الرياضة لهذه المرحلة من التردي في ظل هؤلاء النفر من الاداريين ،مؤكدا القيام بوقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الأولمبية بشارع المطار غداً رفضا لمسلك هذه الاتحادات.

وفي ذات السياق، وصف محمد كمال عضو اللجنة التمهيدية لتنسيقية الرياضيين السودانيين في المنبر ما يحدث في الوسط الرياضي بالمأساة، وان القائمين على أمر الاتحادات الرياضية لا يمثلون السودان بل يمثلون به في المحافل

الدولية على حد وصفه بدليل النتائج المخيبة للأمال في كافة المنافسات الرياضية الدولية ،مشيرا الى انه في عهد ثورة ديسمبر المجيدة يجب الالتفات لهذا القطاع المهم واجلاء هؤلاء الدخلاء على القطاع الرياضي عن مواقعهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى