اخبار عالميه

والي الخرطوم: سنسخر كل إمكانيات الولاية والمجتمع لاصلاح أوضاع التعليم

بقلم سهير يوسف

 

– أعلن والي الخرطوم الاستاذ أيمن خالد نمر عن تسخير كل إمكانيات وإيرادات الولاية ودعم المجتمع والمنظمات لاصلاح أوضاع التعليم والصحة وإنتشال التعليم من الوضع المزري الذي آل إليه بسبب سياسات النظام السابق، كما اوضح انه قد تم توجيه كل المحليات بتوظيف إيراداتها لخدمات المواطنين خاصة التعليم والصحة.

 

جاء ذلك خلال تدشينه صباح اليوم مبادرة منظمة حياد لمكافحة كورونا ودعم العودة الآمنة للمدارس وذلك بمدرسة الخرطوم الثانوية الجديدة بنات بالخرطوم، وحيا الوالي شهداء الثورة السودانية وشهداء الحركة الطلابية منذ ١٩٨٩وحتى انتصارها بسقوط النظام في ديسمبر ٢٠١٩م.

 

وتحدث الوالي عن الآثار الاقتصادية والإجتماعية لجائحة كورونا وقال “مع ذلك قررنا في ولاية الخرطوم إستئناف الدراسة من خلال العودة الآمنة ووظفنا كل إمكانيات الولاية لها ونشيد هنا بكافة المنظمات التي وقفت معنا وقدمت دعما مقدرا للمدارس وعلى رأسها منظمة حياد التي أختتمت اليوم برنامجها بدعم مدارس محليتي الخرطوم وجبل أولياء”.

 

واشاد الوالي بالبيئة التعليمية والتربوية بمدرسة الخرطوم الثانوية الجديدة بنات وإلتزام طالباتها بالإشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي.

 

وقال مدير منظمة حياد نادر عباس خضر أن أهم أهداف المنظمة هى تحسين البيئة والعمل في الطوارئ مثل جائحة كورونا بتوفير المعقمات والكمامات للمستشفيات ومراكز العزل فضلا عن دعم (٦) ألف اسرة تأثرت بالفيضان، وقال “مع بداية الدراسة قررت المنظمة تغطية كل مدارس الولاية بالمعقمات وسد النقص في الكمامات وان اليوم هو آخر مرحلة بتدشين دعم محليتي الخرطوم وجبل أولياء”.

 

مدير المرحلة الثانوية بمحلية كرري أشاد بالمنظمات التي أسهمت في تقديم العون للمدارس وتوقع ان يحدث برنامج الوالي تجاه التعليم تحولا ايجابياً يسهم بالنهوض بمجمل العملية التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى