اخبار عالميه

وزارة الصحة الخرطوم تنفذ البرامج المعززة لصحة كبار السن

كتب غريب سعد

-واصلت وزارة الصحة بولاية الخرطوم بدار المسنات بالسجانة الخرطوم اليوم تنفيذ البرامج المعززة للصحة لكبار السن عبر إدارتي صحة الفم والأسنان وصحة العين بالادارة العامة للطب العلاجي وذلك ببرنامج علاجي مشترك لصحة الفم والأسنان وصحة العين .

 

واكد مدير صحة الفم والأسنان بالإدارة العامة للطب العلاجي الدكتور لؤي يحي محمد مواصلة الايام العلاجية لكبار السن بدار المسنات بالخرطوم واشتمال البرنامج على عيادات للكشف المجاني وعلاج الأسنان فضلا عن تحويل بعض الحالات لعدد من المراكز الصحية والجامعات المشاركة في البرنامج .

 

وكشف عن اتجاه لإنفاذ برامج علاجية لطلاب الخلاوي ضمن انشطة البرامج المعززة للصحة مشيدا بمشاركة عدد من الجهات منها بنك البركة وشركة بدر للطيران وجامعات الخرطوم والنيلين والتقانة ومنظمات صدقات وبستان الرحمة .

 

وأكدت مدير ادارة صحة العين بوزارة الصحة الخرطوم دكتور عبير السر محمد أن البرنامج يأتي ضمن الانشطة الدورية التي تقوم بها ادارتها سنويا بالدور الايوائية .

 

واشارت الى احتواء البرنامج على الكشف وتوزيع القطرات والنظارات مجانا اضافة الى تحويل بعض الحالات بالتنسيق مع مؤسسة البصر الخيرية وعدد من المنظمات .

 

وكشفت عن مساع للتوسع في برامج صحة العين مع منظمة بستان الرحمة بهدف الاستمرار في برنامج التبرعات والهبات من قبل المنظمات كما ثمنت الجهود المشتركة مع ادارة صحة الفم والاسنان بدور الإيواء .

 

يذكر أن إدارة صحة الفم بالإدارة العامة للطب العلاجي كانت قد نفذت يوما علاجيا بدار الضوء حجوج للمسنين ببحري الأسبوع الماضي ضمن أنشطة البرامج المعززة للصحة بمشاركة عدد من الجهات .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى