اخبار مصر

السفير المصري في بوجمبورا يلتقي بوزير الزراعة والبيئة والمياه البوروندي لبحث الارتقاء بالتعاون الزراعي

السفير المصري في بوجمبورا يلتقي بوزير الزراعة والبيئة والمياه البوروندي لبحث الارتقاء بالتعاون الزراعي

كتب/السيد شحاتة

التقى ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية في بوجومبورا بالوزير Deo-Guide Rurema وزير الزراعة والبيئة والمياه البوروندي
وذلك في إطار تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية المصرية البوروندية في مختلف المجالات ومنها الزراعة والبيئة وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية في بوروندي.

أكد السفير العطوي للوزير البوروندي حرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنمية وتوثيق العلاقات مع جمهورية بوروندي الشقيقة في إطار العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين.

وتناول اللقاء بحث سبل الارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي في مجالات الزراعة والبيئة والموارد المائية وكيفية الاستفادة من الخبرات المصرية المتقدمة في تلك المجالات تزامناً مع إطلاق وزارة الزراعة والبيئة والمياه البوروندية خطتها الشاملة لدعم وتحديث قطاعات الزراعة والبيئة والإدارة المتكاملة للموارد المائية في بوروندي.

هذا وقد عبر الوزير البوروندي عن تقديره الكامل لمصر وللسيد رئيس الجمهورية مثمناً العلاقات التاريخية بين البلدين ومؤكداً على اهتمام الجانب البوروندي الفائق بتعزيز علاقاته مع مصر والاستفادة من الإمكانيات والخبرات المصرية المقدرة لتعظيم الاستفادة من الثروة الزراعية والبيئية والحفاظ عليها، فضلاً عن الإدارة الرشيدة والمتكاملة للموارد المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى