اخبار عالميه

رئيس مجلس السيادة بالسودان يلتقي ووالي ولاية سنار وكذلك والي غرب كردفان للاطلاع على الاوضاع

رئيس مجلس السيادة بالسودان يلتقي ووالي ولاية سنار وكذلك والي غرب كردفان للاطلاع على الاوضاع

كتب/السيد شحاتة

إطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان علي مجمل الأوضاع بولاية سنار وجهود حكومة الولاية لتحقيق التنمية وترقية الخدمات وذلك خلال إثارة مع والي الولاية

 

وأوضح الوالي الماحي محمد سليمان في تصريح صحفي عقب لقائه رئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم بحضور وفد من الإدارات الأهلية أن اللقاء تناول جهود جبر الضرر لمواطني منطقة سيرو وتعزيز ورتق النسيج الاجتماعي بالولاية.

وأبان الوالي أن اللقاء بحث عقد مؤتمر لمعالجة مشاكل الأراضي وتحديد العلاقات بين الرحل والرعاة والمزارعين.

وأضاف سيادته أن اللقاء تطرق لقضية التنمية وجهود الولاية في هذا الصدد وسبل تشجيع الاستثمار عبر ضمانات سيادية وإتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب بما يحقق مصالح ولاية سنار بصفة خاصة والسودان بصفة عامة.

كما استقبل الفريق أول عبد الفتاح البرهان والي غرب كردفان وذلك للاطمئنان على الأحوال في الولاية

وأكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان دعم الدولة لجهود ولاية غرب كردفان بما يمكنها من تحقيق الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لمواطنيها.

واطلع سيادته على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية بالولاية بجانب مشروعاتها التنموية، والوقوف على نتائج مؤتمر النفط الذي عقد مؤخرا بالولاية.

وأوضح الوالي حماد عبد الرحمن صالح في تصريح صحفي، ان اللقاء تناول قضية الحدود وضرورة عقد مؤتمر يضم ولايات التمازج مع دولة جنوب السودان وإعطاء أولوية لمشروع كهرباء الفولة حتى يري النور باعتباره مشروع استراتيجي للولاية.

وأبان الوالي أن اللقاء بحث قضية ابيي فيما يلي الإشرافية والإدارية وسبل تعزيز الأمن فيها باعتبارها قضية قومية بجانب قضية المعابر وتطوير التجارة الحدودية مع دولة الجنوب بعد ترسيم الحدود.

وأضاف الوالي أن اللقاء تطرق الي كيفية دعم منظومات الصناعات الدفاعية، للخدمات الصحية والدفاع المدني بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى