اخبار مصر

9 مارس يوم الشهيد وذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض

9 مارس يوم الشهيدو ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض.
كتب: اسلمان فولى
لم يكن لواء شرطة خالد كمال عثمان أو عميد قوات مسلحة مصطفى عبيدو أو لواء شرطة نبيل فراج أو عقيد قوات مسلحة أحمد منسي وغيرهم وغيرهم من شهداء شعبنا إلا استمرارا لعقيدة المقاتل المصري التي تجسدت على أروع ما يكون في الشهيد البطل عبد المنعم رياض.الذي اختير اليوم ٩ مارس يوم استشهاده يوماً للشهيد المصري.
ويجسد الاحتفال بيوم الشهيد أهمية التأكيد على فكرة العطاء دون مقابل، والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن، فالمصريون لهم تاريخ كبير وطويل مع الشهادة وتقديم الشهداء فداء للوطن‏.
كما يبرز الاحتفال بيوم الشهيد دور أبناء مصر الأوفياء الذين دافعوا عن أمنها وسلامتها عبر تاريخها الطويل، وأضافوا إلى سجل الوطنية المصرية صفحات مجد وفخر للأجيال القادمة من أبناء مصر.
استشهد عبد المنعم رياض في مقدمة جيشه علي جبهات القتال وفي خطوطها الأولى.. لم يعرف البقاء في غرف العمليات وإدارة المعارك منها.. علي نهجه سارت هذه الرتب الكبيرة من أبطالنا بالجيش والشرطة.
قائمة شهدائنا طويلة.. وهي قائمة الشرف.. للفخر.. للتضحية.. الفداء.. للبطولة.. للرجولة.. والنتيجة انتصاران لمصر في الاستنزاف وأكتوبر..وسحق للإرهاب اليوم!
العقيدة القتالية التي لا تترك ثأر أبنائها.. هي التي ثأرت لعبد المنعم رياض قبل حلول ذكرى أربعين يومًا علي استشهاده وهي نفسها التي ثأرت لكل الشهداء السابقة أسماؤهم وغيرهم وغيرهم وإبراهيم الرفاعي الذي خطط ونفذ وأخذ ثأر عبد المنعم رياض ومعه محيي نوح وسمير نوح وأحمد رجائي عطية محسن طه وطبيب على نصر ووئام سالم وإسلام توفيق وملازم بحري وسام حافظ بمعلومات من عميد المخابرات الحربية مصطفى كمال هو نفسه المثل الأعلى للبطل الشهيد أحمد منسي الذي كان يزوره في قبره يستلهم منه السيرة والمسيرة، لتتكرر البطولة في نسخة جديدة ورائها نسخ ونسخ إلى أن يرث الله الأرض وما عليها!
يأتي تأكيدا على أن جميع أفراد القوات المسلحة، بدءا من القائد العام للقوات المسلحة حتى أحدث جندي على قلب رجل واحد يتمنون الشهادة.
حيث إن الفريق أول عبد المنعم رياض ضرب أروع مثال على ذلك بالرغم من كونه رئيسَا لأركان القوات المسلحة في ذلك الوقت إلا أنه كان دائما في الصفوف الأمامية، تأكيدَا على تلاحم القائد مع جنوده في الصفوف الأمامية في الميدان، الأمر الذي أدى لاستشهاده.
هذا شعب لا يعرف الانكسار.. وهذا جيش وهذه شرطة لا يعرفون إلا الانتصار!
المجد للشهداء.. ولكل دماء زكية راحت ليبقى
ويجسد الاحتفال بيوم الشهيد أهمية التأكيد على فكرة العطاء دون مقابل، والتضحية بالروح من أجل كرامة الوطن، فالمصريون لهم تاريخ كبير وطويل مع الشهادة وتقديم الشهداء فداء للوطن‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى