اخبار عالميه

النيابة العامة تلزم نتنياهو بحضور جلسة محاكمته الإثنين

 

 

كتب/السيد شحاتة

 

ألزمت النيابة العامة الإسرائيلية الخميس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بحضور جلسة استئناف محاكمته بتهم الفساد المزمعة الإثنين المقبل.

وتستأنف المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس الشرقية الإثنين، النظر في لائحة الاتهام المقدمة ضد نتنياهو بتهم الرشوة والاحتيال وإساءة الأمانة.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): “أعلنت النيابة العامة أنها تُلزم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمثول أمام القضاة لدى استئناف محاكمته في المحكمة المركزية حين تنطلق مرحلة الاستماع إلى البيّنات”

 

واستدركت “ومع ذلك تركت النيابة العامة للمحكمة القرار حول إرغام نتنياهو على حضور جلسات أخرى، خاصة تلك التي من المقرر أن يدلي فيها أحد الشهود وهو مدير عام موقع (واللا) العبري سابقا ايلان يشوعا، بإفادته”.

وستتزامن الجلسة، مع عقد الرئيس رؤوبين ريفلين مشاورات مع قادة الأحزاب الفائزة بالانتخابات، لتحديد هوية النائب الذي سيكلفه بتشكيل الحكومة القادمة.

ويواجه نتنياهو، اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة، وفق لائحة اتهام قدمها المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت، ضده مطلع 2020.

وانعقدت أولى جلسات محاكمة نتنياهو في 24 مايو/أيار 2020، واستؤنفت في الثامن من فبراير/شباط الماضي، وتم تحديد موعد استئناف جلساتها الإثنين المقبل.

ولا يلزم القانون الإسرائيلي نتنياهو بالاستقالة من منصبه إلا في حال إدانته من قبل المحكمة العليا وهي عملية قد تستمر شهور طويلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى