فن

مهرجان الأغنية التونسية في دورته العشرين بعد غياب دام طويلا

 

كتب: محمد علي حسين العباسي

…علي السجاد الأحمر الذي فرش أمام مدينة الثقافة قرب شارع محمد الخامس مر الجميع من أجل تأثيث الدورة العشرين لمهرجان الأغنية التونسية والذي غاب 12 عاما لعدة أسباب!!!

هذا وتدور فعاليات المهرجان من30 مارس الي 3 أفريل الجاري ولقد افتتح مدير المهرجان الفنان شكري بوزيان الدورة ثم تلته كلمة الحبيب عمار وزير الشؤون الثقافية بالنيابة وتغيب رئيس الحكومة هشام المشيشي عن الافتتاح واعدا ادارة المهرجان بالحضور في الاختتام، ولقد تم بث فعاليات المهرجان مباشرة علي الوطنية التونسية الأولي بتنشيط الزميلين اقبال الكلبوسي وسنية اليونسي.

فعاليات المهرجان انطلقت بمسابقة الأغنية الوترية ثم تم تكريم الفنانة القديرة سلاف التي غنت باقة من اروع أغانيها ثم تواصلت المسابقة مع 8 مشاركين لعل أبرزها أغنية ” أنت ذنب” لعلي الورتاني ولحن الناصر صمود وغناء سيف التبيني، ثم تم تكريم الشاعر الغنائي الحبيب محنوش.

وفي الختام كان الموعد مع الفنان العربي صابر الرباعي الذي قدم باقة من أغاني الراحلة صليحة تكريما لها ثم قام بأداء أغنيته المشهورة” صرخة” التي تفاعل معها الحضور طويلا…

هذه الدورة شهدت حضور نجوم الفن الشعبي والراب والأغاني الوترية في السباق بانتظار مسابقة الفيديو كليب،وتتواصل فعاليات مهرجان الأغنية التونسية الي يوم السبت القادم.

هذا ولقد تغير مكان عرض المهرجان من المسرح البلدي بالعاصمة الي مسرح الأوبيرا بالمدينة الثقافيةمهرجان الأغنية التونسية في دورته العشرين بعد غياب دام طويلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى