فن

تعرف على عدد زيجات الفنانة تحية كاريوكا 

 

كتب: اسلمان فولى

 

هي ممثلة رائعة وراقصة صنعت لنفسها مدرسة تسير عليها وتتبعها كل الراقصات اللاتي عشقن طريقتها في الرقص، وحياتها كانت ثرية بالأحداث التي جعلت صناع الدراما بعد وفاتها ينتجون مسلسل عن قصة حياتها.

 

إنها الرائعة الفنانة تحية كاريوكا، والتي أبدعت في دور بنت البلد والزوجة والأم وتألقت في كل الأدوار، اليوم لن نتحدث عن تفاصيل كثيرة عنها إنما عن مفارقة طريفة في أزواجها.

 

 

الفنانة” تحيه كاريوكا ” إسمها الحقيقي بدوية محمد كريم النيراني ولدت في 22 فبراير 1919 في الإسماعيلية في مصر، وأحبّت الرقص والتمثيل منذ طفولتها.

 

وبعد انفصال والديها عاشت الفنانة تحية كاريوكا مع أبيها، لكن نظرًا لحبها للفن وتعلقها به عاملها شقيقها بقسوةٍ وصلت لحد ضربها وتقييدها، فهربت منه واتجهت إلى القاهرة.

 

تحية كاريوكا راقصةٌ شرقيةٌ وممثلةٌ مصرية، دخلت الحياة الفنيَّة من باب الرقص ثم انتقلت إلى الغناء لتتفرغ بعد ذلك للتمثيل.

 

عُرفت الفنانة تحية كاريوكا بزيجاتها الكثيرة والتي قيل أنها تجاوزت 14 زيجةً.

 

كان أول زواجٍ لها وهي في سن العشرين عامًا من عيسى ابن شقيقة بديعة مصابني، لكنّهما انفصلا عام 1940.

 

تزوجت الممثلة والراقصة الشهيرة من ضابط أمريكي يدعى “ليفي”، وأشهر إسلامه حتى يتزوجها، وبالفعل سافرا سويا للولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها عادت بعد أشهر وأعلنت انفصالها عنه، بسبب عدم قدرتها على الاندماج مع المجتمع الأمريكي.

 

من المفارقات أيضا أن من ضمن أزواج الفنانة “تحية كاريوكا” الذين بلغوا 14 زوج، إنها تزوجت من الطيار الخاص بالملك فاروق “حسين عاكف” ولكن الزواج لم يستمر طويلا.

 

كان ثاني أزواجها محمد سلطان باشا، الذى كان يعد أكبر أثرياء مصر، وذلك فى نفس العام الذى انفصلت فيها عن زوجها الأول أنطوان عيسي، واستمرت معه 6 أشهر فقط قبل أن ينفصلا بعد أن طلب منها الإبتعاد عن الرقص.

 

 

تزوجت أيضاً من الضابط مصطفى كمال صدقى، والذي كان أحد ضباط الملك، وانفصلت عنه عقب قيام ثورة يوليو.

 

 

تزوجت الفنانة تحية كاريوكا أيضا من طبيب برتبة “بيكباشي” يدعي حسن حسين، لكن سرعان ما انفصلت عنه بسبب ورود بعض المعلومات لها بأنه علي علاقة بفنانة أخرى ؛ وقيل أنها عانت كثيرا بعد إنفصالها عنه وعاشت حالة نفسية سيئة، حتى إنها كادت تنتحر بحبوب منومة بسببه.

 

 

تزوجت الفنانة تحية كاريوكا أيضاً من دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة، والذي عرف بكثرة علاقاته النسائية في تلك الفترة وكانت المعجبات حوله بالألوف، وانفصلت عنه بدافع الغيرة وعدم قبولها بهذا الوضع.تعرف على عدد زيجات الفنانة تحية كاريوكا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى