فن

ملك الجمل ..هل تعرف كيف قتلها الاكتئاب

 

 

كتب: اسلمان فولى

 

هى واحدة من أكثر الشريرات قوة وجبروت على الشاشة وهى من نجحت فى أن تقتحم الوسط الفنى بفضل موهبتها دون أن تسعى وراء “الواسطة” فقد كانت الفنانة ملك الجمل مدركة منذ اليوم الأول لها أمام الكاميرا وفى عالم الفن الساحر أن موهبتها هى جواز مرورها إلى هذا العالم.

 

 

ولدت الفنانة ملك الجمل فى بورسعيد فى في التاسع والعشرين من يناير من العام 1929، فيما رحلت عن عالمنا فى يوم الثالث والعشرين من ديسمبر من العام 1982.

 

تخرجت الفنانة ملك الجمل فى قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، وفى تلك الفترة أدركت أن حبها وشغفها بالفن أكبر بكثير من أن تحصر نفسها فى اللغة الإنجليزية، فقررت عن طيب خاطر أن تترك شهادتها، وتحصل على شهادة جديدة، لكنها كانت فنية هذه المرة.

 

 

التحقت الفنانة ملك الجمل بالمعهد العالى للتمثيل وعقب التخرج مباشرة انهالت عليها العروض الفنية، وبدأت مسيرتها من خلال الفرق المسرحية والمسلسلات الإذاعية، ومن أشهر الأعمال التى قدمتها فى تلك الفترة وقبل أن تقتحم السينما نجد مسرحيات : “سكة السلامة، ملك الشحاتين، والسلطان الحائر”.

 

أما على مستوى الإذاعة فقد جاءت أشهر تجاربها من خلال شخصية “خالتى بمبة” التى فتحت لها كل أبواب النجومية والشهرة.

 

كان التألق اللافت للفنانه ملك الجمل فى المسرح والإذاعة مفعول السحر، حيث دفعها إلى الشاشة الكبيرة دفعا، وبدأت تنافس الكبار، ونجد من أبرز وأهم الأفلام فى مسيرتها، فيلم “أم العروسة” و”إسماعيل يس فى الأسطول”، أما بعيدا عن أعمالها المشهورة التى يحفظها الجمهور، فقد كان لها تجارب مهمة فى أفلام : “مسافر بلا طريق وشفيقة ومتولى والأقوياء، والله معنا، وريا وسكينة”.

 

 

 

عاشت الفنانة ملك الجمل موقفا مأساويا فى نهاية أيامها أثر عليها بالسلب وجعلها تدخل فى دوامة الاكتئاب حتى رحلت عن عالمنا، حيث كان لها إبن وحيد لم تنجب سواه وكان بالنسبة لها كل شيء فى الحياة.

 

 

وبعد أن تزوج ابنها وأنجب لها حفيدها الوحيد، شعرت الفنانة ملك الجمل أن الله يريد أن يعوضها عن كل ما عانته فى حياتها، لكن فجأة تبدلت الأحوال للنقيض، ففى أحد الأيام اصطحبت “ملك الجمل” حفيدها معها إلى السوق لشراء مستلزمات البيت، وإذا بسيارة مسرعة تطيح بالحفيد ليموت فوراً أمام عينها، لتدخل موجة اكتئاب شديد، إنتهت بعد أيام قليلة بوفاتها متأثرة بأزمة قلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى