فن

لماذا اختفت الفنانة شريهان عن الساحة الفنية

 

 

كتب: اسلمان فولى

 

الفنانه شريهان ممثلة وراقصة استعراضية مصرية شهيرة، عرفت من خلال الفوازير الرمضانية حيث لمع نجمها فيها، بالإضافة لتألقها بالمسرح والأفلام وعلى الشاشة الصغيرة.

 

ورغم اختفائها عن الساحة لسنوات، إلا أنها ظلت أيقونة الاستعراض، والحسناء التي نتمنى أن تعود لتمتعنا بقصصها في ليالي الألفية الثالثة، التي ينقصها كثيراً من سحر ألف ليلة وليلة.

 

 

شريهان أحمد عبد الفتاح المشهوره بالاسم الفنى شريهان و هيا ممثله و راقصه استعراضيه مصريه, بدأت حياتها الفنية و هي تبلغ من العمرأربع سنوات و اشتغلت فى المسرح و السينما و التلفزيون.

 

شيريهان مواليد 6 ديسمبر 1964 (57 سنة) ، في الزمالك القاهرة في مصر ، ولدت في عائلة متوسطة حيث كان والدها محامي ووالدتها عواطف محمود هاشم ربة منزل.

 

 

أحبت الغناء والرقص منذ طفولتها وتلقت دروس بالباليه، اكتشفها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ من خلال شقيقها العازف الموسيقار الراحل عمر خورشيد، فظهرت في فيلم ربع دستة أشرار وفيلم قطة على النار عام 1978.

 

تابعت دراستها وحصلت على ليسانس الحقوق، إلا أن شغفها بالفن جعلها تلاحق حلمها، حيث تلقت دروس برقص الباليه في باريس، لها أختين هما جيها زوجة المعلق الرياضي فايز الزمر، وهويدا زوجة المخرج كريم ضياء الدين.

 

 

 

تزوجت شريهان مرتين، الأولى من الأمير المغربي علال الفاسي، إلا أنهما سرعان ما انفصلا، نظرًا لغيرته الشديدة عليها، وبعدها تزوجت سرًا من الملياردير الأردني علاء الخواجة، وهو زوج الفنانة إسعاد يونس، لتفتح الأخيرة النار عليها، خاصة أنها كانت صديقتها، ولكن سرعان ما استقرت الأمور بينهما.

 

 

 

من أبرز أعمالها الفنية برعت في بدايتها في المسرح في سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي.

 

عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها من العديد من الأفلام السينمائية.

 

وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وابتسامتي، وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها.

 

وفي عام 1989 تعرضت لحادث مأساوي كاد ينهي حياتها، ورغم أنه سُجل باعتباره حادث سير، وقالت شريهان في أحد حواراتها إنها كانت حادثة سيارة ولكن أصل القصة وتفاصيلها ستحتفظ بها حتى يأتي الوقت المناسب، وخرجت من هذا الحادث بكسر في العمود الفقري وفي الحوض، وظلت تتنقل بين المستشفيات لسنوات.

 

في عام 2002، أصيبت شريهان بأشرس أنواع السرطانات وهو سرطان الغدد اللعابية، وهو ولا يصيب عادة إلا واحد من بين كل 10 ملايين شخص، إلا أنها سافرت لفرنسا، وخضعت لجراحة إستمرت 18 ساعة متواصلة لإزالة الورم، وبعدها خضعت لعدة عمليات تكميلية وصلت لقرابة 100 عملية، نظرا لما تركته آثار العملية على وجهها، وكعادتها خرجت شريهان من هذه الأزمة قوية، وظهرت بعد سنوات من الغياب في عام 2011، وسط المتظاهرين في ميدان التحرير، أثناء قيام ثورة 25 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى