فن

بعد غياب 19 عودة شريهان ب2 مليون دولار

.

 

كتب: اسلمان فولى

 

من منا لم يتعلق بفوازير الفنانة الجميلة شريهان التي تميزت ببراعتها الشديدة وخفتها، وأصبحت حالة فريدة لم تتكرر فهي فنانة شاملة تجمع بين الرقص والتمثيل والغناء والاستعراض ، هذا إلى جانب براءتها الشديدة وجمالها وحسها الفكاهي والحضور القوي ولهذا أصبحت من أشهر النجمات في مصر والوطن العربي ولكن تغيب شريهان منذ سنوات طويلة تصل ل19 سنة لم تظهر فيها في أي أعمال فنية ولكن ستعود شريهان هذا العام للظهور في أحد الإعلانات.

 

 

ولدت شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني في 6 ديسمبر 1964، ويبلغ عمرها الآن 56 عاما ، عرفت إنها ابنة دكتور القانون أحمد عبد الفتاح الشلقاني، وعمرها يبلغ 11 عاما فقد كانت أمها تخفي هذه التفاصيل عنها.

 

شقيقها لوالدتها هو الفنان الموسيقارعمر خورشيد عازف الجيتار وكان بمثابة الأب والأخ لشريهان، وهو من جعلها تعشق الفن، كما ساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها، وذهبت مع شقيقها إلى منزل عبد الحليم حافظ وقامت بتقليد الفنانين فأعجب بها الفنان عبدالحليم حافظ، أول فيلم لها كان فيلم قطة على نار، ثم أنتجت لها والدتها فيلم “الخبز المر” عام 1982 مع الفنان فريد شوقي.

 

تلقت الفنانة شريهان أكبر صدمة في حياتها أثناء عملها مع النجم الراحل فؤاد المهندس بمسرحية “سك على بناتك” وعلمت حينها بخبر حادث السيارة الذي أودى بحياة شقيقها عمر خورشيد عام 1981، وكانت حينها تبلغ 17 عاما تقريبا.

 

 

ومن أشهر الفوازير التي قدمتها فوازير :ألف ليلة وليلة ، عروسة البحور، فطيمة وحليمة وكريمة، بينما من أبرز أفلامها فيلم: خلي بالك من عقلك، العذراء والشعر الأبيض، ريا وسكينة، الطوق والأسورة، يوم حار جدا، جبر الخواطر، ميت فل، عرق البلح، كريستال وغيرهم.

 

تعرضت الفنانة شريهان في عام 1989 لحادث مأساوي كاد ينهي حياتها، وأصيبت بسبب هذا الحادث بكسر في العمود الفقري وفي الحوض، وظلت تتنقل بين المستشفيات لسنوات، ولكن عقب شفاءها عادت وبقوة وقدمت مسرحية شارع محمد علي وفوازير “حاجات ومحتاجات”.

 

 

أما بالنسبة لحياتها الشخصية فتزوجت شريهان مرتين المرة الأولي من رجل الأعمال السعودي علال الفاسي، ولكن انتهت هذه الزيجة سريعا بالانفصال.

 

ثم تزوجت مرة ثانية من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة وأصبحت ضرتها هي النجمة إسعاد يونس، وغضبت الفنانة إسعاد يونس في البداية للغاية ولكن بعد إصابة شريهان بالسرطان وقفت إسعاد بجوارها وعادت صداقتهما مرة أخري من جديد، وأنجبت شريهان ابنتين هما لولوة وتالية القرأن.

 

 

 

وكانت آخر فوازير رمضان قدمتها شريهان عرضت عام 1993 باسم “حاجات ومحتاجات”، وكان آخر فيلم شاركت فيه هو فيلم “العشق والدم” من إنتاج 2002، وشاركها بطولته الفنان الراحل، فاروق الفيشاوي.

 

وبعد غياب 19 عاما عن الساحة الفنية قررت شريهان العودة مرة أخري وتشارك في رمضان فى إعلان لشركة من شركات الاتصالات وأكدت عدة مصادر أن أجرها في هذا الإعلان هو 2 مليون دولار ، بخلاف الضرائب التى أصرت شريهان أن تتحملها الشركة، كما ستسخدم شريهان خدمات شركة الإتصالات لمدة عام دون تكلفة باستثناء تكلفة المكالمات الدولية.

 

 

 

كما اشترطت شيريهان، على الشركة أن توافق على من سيشارك معها فى الحملة الإعلانية، وأن تشاهد الحملة الإعلانية قبل عرضها وتوافق عليها، وتم الإنتهاء من تصوير الإعلان خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى