خواطر وأشعار

الشعر ليس مجرد موهبة، الشعر حياة! الشاعر محمود البحيري في حوار خاص

.

 

كتب: خالد البسيوني

 

في حوار خاص مع الشاعر محمود البحيري أكد أن الشعر بالنسبة له ليس مجرد موهبة، وإنما هو شيء اسمى من ذلك، هو غاية مستعد أن يقضي حياته ليصل فيها إلى ما يريد.

 

ويضيف البحيري أنه يستعد في هذه الأثناء لطرح ديوانه الجديد تحت عنوان … لينتقل بذلك من مرحلة الهواية إلى مرحلة الإحتراف، ويوثق تجربته التي يرى أنها الأن تستحق التوثيق، وكذلك فإن خطوة الديوان هي حلم قديم للشاعر وصل إليه بعد عناء وتعب دام ليالي طويلة، وبعد محاولات كثيرة في النهاية تنتصر الموهبة.

 

وبسؤاله عن شعراءه المفضلين أجاب أنه يحب معظم الشعراء باختلاف ألوانهم وطريقة السرد في قصائدهم، لكنه يفضل الإستماع لهويس الشعر العربي الشاعر هشام الجخ، وكذلك الشاعر أحمد فؤاد نجم، وأيضاً الشاعر الكبير والد الشعراء فؤاد حداد، كما أضاف أن كثيراً من أبناء جيله يتميزون بذائقة خاصة، ولوناً مميز، وأنه فخوراً بانتمائه لهذا الجيل.

 

وأكد البحيري أن هدفه الأكبر والأساسي هو التفرد، وأنه يريد أن يصنع لنفسه مدرسة شعرية خاصة، وأنه يبذل قصارى جهده حتى يصل لذلك، وأن إرضاء الجمهور هو غايته الكبرى وهدفه الذي يسعى دائما ً لتحقيقه.

 

ويستعد الشاعر لطرح ديوانه في ماراثون معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢١ لأنه يعتبره الحدث الثقافي الأكبر على مستوى مصر والوطن العربي، وأنه يتشرف بأن يشارك في حدث عظيم مثل هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى