اخبار عالميه

الصاروخ الصيني الحائر يدور في سماء أسيوط بمركز ديروط

الصاروخ الصيني الحائر يدور في سماء أسيوط بمركز ديروط

 

 كتب/ خالدجمال

 

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الصاروخ الصيني يمر بسماء مركز “ديروط” بمحافظة أسيوط الصاروخ الصيني “Long March 5B” الذي خرج عن السيطرة بعد ما تم إطلاقه من قبل الصين الخميس الماضي.

وقال الدكتور ياسر عبد الهادي أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية إن هذا الصاروخ سيستمر في سماء محافظة أسيوط 8 دقائق حتى يخرج من الحدود المصرية بعدها .

 

وأضاف إنه سيعود يوم غد الخميس الموافق 6 من شهر مايو الجاري ، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء ، بحيث يكون في نفس المكان بمحافظة أسيوط أو النطاق المحيط بها .

وأشار “عبد الهادي” إلى أنه من المتوقع أن يسقط الصاروخ الخارج عن السيطرة بمنطقة شمال المحيط الهندي يوم 13 من شهر مايو الجاري وهو نفس اليوم الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك .

ونوه إلى أنه بذلك لا يوجد خطورة على مصر من هذا الصاروخ ، لافتا إلى أن هناك رصدا دائما ومستمر من قبل المعهد لمتابعة تحركاته.

 

المعهد القومي للبحوث الفلكية يعمل على تطوير كافة الأجهزة والتليسكوبات الموجودة به لرصد كافة حركات الكويكبات والأجرام السماوية بسماء القاهرة، واستقبال هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال وتوضيح كافة هذه الظواهر الفلكية لهم وتعريفهم بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى