رياضة

الملكي”و “البرسا” مهددان بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

الملكي”و “البرسا” مهددان بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

 

كتب/السيد شحاتة

 

يواجه عملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة خطر الغياب عن خوض منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2021 – 2022

بسبب العقوبات المتوقعة من قِبَل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب إصرارهما على عدم الانسحاب من مسابقة دوري السوبر الأوروبي بجانب يوفنتوس الإيطالي.

 

ووفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ريال مدريد وبرشلونة مهددان بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل رفضهما الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي، بعد انسحاب الأندية التسعة الأخرى من المسابقة، والتي وافقت على التفاوض مع الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت الصحيفة، أن تهديد اليويفا للأندية الثلاثة بإجراءات تأديبية صارمة، سوف تتسبب في خسائر مادية كبيرة لعملاقي الكرة الإسبانية، وسوف تحرم الناديين من إجراء تعاقدات كبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل توقع عدم مشاركتهما في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

 

وكان يويفا قد أصدر بيانا في وقت سابق الجمعة، أكد فيه أن 9 من أصل 12 ناديا في دوري السوبر الأوروبي تخلت رسميًّا عن فكرة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولكن سيتم قطع 5% من عائداتها في المسابقات الأوروبية لموسم واحد، وأن الفرق الثلاث المتبقية، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ستواجه إجراءات تأديبية.

 

وأعلن “يويفا” أن الأندية التسعة من الأندية التي تخلت عن فكرة السوبرليج، وافقت على تغريمها 100 مليون يورو لكل ناد، إذا سعت مرة أخرى للعب في منافسة غير مصرح بها أو 50 مليون يورو إذا خالفوا أي التزامات أخرى تجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كجزء من التسوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى