اخبار عالميه

الحكومة الهندية تعترف أخيرا .. المئات من جثث ضحايا كورونا ألقيت في الأنهار

الحكومة الهندية تعترف أخيرا .. المئات من جثث ضحايا كورونا ألقيت في الأنهار

 

كتب/السيد شحاتة

 

أفادت الحكومة الهندية انه تم العثور على جثث ضحايا كورونا ملقاة في بعض الأنهار الهندية ، في أول اعتراف رسمي بهذه الممارسة المثيرة للقلق ، والتي قالت إنها قد تنبع من الفقر والخوف من المرض في المناطق النائية.

 

وصدمت البلاد بصور الجثث المنجرفة في نهر الجانج ، الذي يعتبر مقدسًا في الهندوسية حيث كانت تترنح في ظل أسوأ موجة في العالم في حالات تفشي كورونا.

 

وعلى الرغم من أن تقارير وسائل الإعلام ربطت الزيادة في عدد الجثث التي عُثر عليها عائمة في النهر وروافده في الأيام الأخيرة بالوباء ، إلا أن ولاية أوتار براديش في شمال الهند ، التي يقطنها 240 مليون شخص ، لم تكشف علنًا حتى الآن عن سبب انتشار الفيروس.

 

وقال مانوج كومار سينغ ، وهو مسؤول كبير بالولاية ، في رسالة سابقة نقلتها رويترز: “لدى الإدارة معلومات تفيد بأن جثث أولئك الذين قضوا بفيروس كورونا أو أي مرض آخر يتم إلقاؤها في الأنهار بدلاً من التخلص منها وفقًا للطقوس المناسبة، ونتيجة لذلك انتشلت الجثث من الانهار في اماكن كثيرة “

 

ويأتي هذا الاعتراف في الوقت الذي دعا فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي ، السبت ، المسؤولين إلى تعزيز موارد الرعاية الصحية في المناطق الريفية وتكثيف المراقبة حيث ينتشر الفيروس بسرعة في تلك المناطق بعد اجتياحه للمدن.

 

وتعرضت ولاية أوتار براديش ، التي تضم عددًا أكبر من الناس مقارنة بالبرازيل أو باكستان ، لضربة شديدة من جراء الارتفاع المفاجئ الثاني في الهند في حالات كورونا، فيما يقول خبراء الصحة إن العديد من الحالات لا يتم اكتشافها الآن في قرى أوتار براديش ، حيث يعيش معظم سكانها.

 

وقال سينغ في مذكرة لرؤساء المناطق إن نقص الأموال لشراء مواد مثل الحطب لحرق الجثث ، والمعتقدات الدينية في بعض المجتمعات ، والعائلات التي تتخلى عن ضحايا الفيروس خوفًا من المرض ، كانت من بين الأسباب المحتملة للزيادة في إغراق الجثث. .

 

وطلب من المسؤولين على مستوى القرية التأكد من عدم إلقاء الجثث في المياه وقال إن حكومة الولاية ستدفع للأسر الفقيرة 5000 روبية (68 دولارًا) لكل أسرة لحرق الجثث أو دفنها. كما طلبت الدولة من الشرطة القيام بدوريات في الأنهار لوقف هذه الممارسة.

 

وأبلغت الهند رسميًا عن حوالي 4000 حالة وفاة يوميًا بسبب المرض منذ ما يقرب من أسبوعين ، لكن خبراء الصحة يقولون إن العدد من المحتمل أن يكون أعلى بكثير بسبب سوء الاختبارات في المناطق الريفية وعوامل أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى