اخبار عالميه

نتنياهو في لقاء مع المدير التنفيذي لشركة فايزر  اسرائيل هي الدولة الوحيدة التي ستخرج سالمة من كورونا

نتنياهو في لقاء مع المدير التنفيذي لشركة فايزر 

اسرائيل هي الدولة الوحيدة التي ستخرج سالمة من كورونا

 

كتب/السيد شحاتة

 

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أن إسرائيل هي الدولة الأولى في العالم التي تخرج من جائحة كورونا سالمة معافاة

 

وقال عدنا إلى الحياة الطبيعية في الشوارع وفي المجمعات التجارية وفي الأسواق وفي الملاعب وفي قاعات السينما وفي الشواطئ وفي كل مكان.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدة ووزير الصحة مع المدير التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا 

 

وقد صرح ألبرت بورلا خلال المراسم التي أقيمت بعد ظهر اليوم لتكريم أفراد جهاز الصحة والجهات الشريكة بمناسبة مساهمتهم في مكافحة فيروس كورونا “يُعتبر فيروس كورونا إحدى الأزمات الصحية الأكثر تدميرًا والتي شكلت تحديات جمة أمام العالم. لكن الآن وبفضل العمل المخلص الذي بذله العلماء البارعون الكثيرون في صناعة الادوية، تتوفر لدينا تطعيمات وعلاجات ابتكارية عديدة تسمح لنا بأن نرى الضوء في آخر النفق.

 

وأسوةً بالكثير من الشركات حول العالم العاملة في مجال علوم الحياة، أقامت شركة فايزر التعاون مع العديد من الحكومات حول العالم في سبيل محاربة هذه الجائحة. 

 

لكن لا يوجد مكان حيث اتسم هذا التعاون بقدر أكبر من الفعالية مما شاهدناه في إسرائيل.

 

لقد أنجزت إسرائيل شيئًا مدهشًا بتسخير جهاز الصحة لديها وبإقامة حملة التطعيمات الأنجح في العالم. 

 

ودائمًا ما كنت آخذ انطباعًا رائعًا من المستوى العالي التي يتصف به جهاز الصحة الإسرائيلي ومن الجودة العالية التي تعمل بها الأطقم الطبية، والأطباء، والطبيبات، والممرضون والممرضات وغيرهم من المتخصصين في إسرائيل.

 

وخلال الجلسات التي عقدتها مع الحكومة الإسرائيلية، قد أقنعني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستكون المكان الأمثل لإظهار الإنجازات التي من شأن حملة التطعيمات السريعة تحقيقها أمام العالم.

 

إلا أن ما حققته إسرائيل في نهاية المطاف قد فاق كل توقعاتي. فحتى الآن، تم تطعيم 57% من مجموع السكان الإسرائيليين بشكل كامل.

 

 وتشير آخر المعطيات الواردة من إسرائيل إلى نجاح خطة التطعيمات الإسرائيلية من خلال تطعيماتنا في الحيلولة دون حوالي 159000 حالة إصابة، و25000 حالة استشفاء في المستشفيات و5500 حالة وفاة. 

 

في حين يجب بالطبع توخي الحذر عند التوصل إلى استنتاجات بشأن الدول الأخرى، تدل هذه النتائج للعالم كله على التأثير المحتمل لحملة تطعيمات تدار بشكل جيد في التخفيف من مدى المعاناة البشرية. 

 

ويجوز لإسرائيل أن تكون فخورة للغاية بحقيقة كونها الدولة الرائدة عالميًا في مكافحة فيروس كورونا، بينما تكون شركة فايزر معتزة جدًا بمساهمتنا في إنجازاتكم.

 

أهنئ رئيس الوزراء، ووزير الصحة، والعلماء الذين عملنا معهم في إسرائيل، وصناديق المرضى التي قامت بتوزيع التطعيمات، وجميع المواطنين الإسرائيليين على تنفيذ خطة تطعيمات بهذا القدر من الكفاءة.

 

 إن جهودكم تساعد في الإثبات أمام العالم أن العلوم من شأنها الانتصار في الصراع ضد الكورونا. فشكرًا لكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى