اخبار عالميه

15 تكتّلًا وتيّارًا سياسيًّا ليبيًّا يتوجّهون بمطالبهم إلى رئيس البرلمان الليبي 

15 تكتّلًا وتيّارًا سياسيًّا ليبيًّا يتوجّهون بمطالبهم إلى رئيس البرلمان الليبي

 

تابعتها ريم العبدلي-ليبيا

 

في ختام (ملتقى التكتلات والتيارات السياسية) توجه المشاركون في الملتقى إلى (القبة)، حيث استقبلهم معالي رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، وألقى كلمة رحب فيها ببيانهم الختامي الصادر في بنغازي مساء السبت الموافق 19 يونيو 2021، والذي قدمه له أ.د. عارف النايض، رئيس (تكتل إحياء ليبيا)، نيابة عن زملائه في التكتلات والتيارات والاتحادات الخمسة عشر المشاركة في الملتقى، مع حزمة من المقترحات القانونية المقدّمة من الملتقى.

 

وأكّد معالي المستشار عقيلة صالح أنّه داعم لإقامة الانتخابات الرّئاسيّة المباشرة والبرلمانيّة في موعدها المحدّد في 24 ديسمبر 2021، وأنّ البرلمان لديه القاعدة الدّستوريّة والقوانين اللّازمة لإجراء الانتخابات في موعدها، كما أكّد على دعمه لطلب الملتقى بعدم العبث بمفوضيّة الانتخابات أو برئاستها خاصّة في هذا الوقت الحرج.

 

هذا قام معالي المستشار عقيلة صالح بالاستماع إلى مطالب ومقترحات الأصوات الوطنيّة المشاركة من كل مناطق ليبيا، وكرّر بأنّ الحلول لأزمة ليبيا ستكون على يد رئيس منتخب مباشرة من الشعب الليبي، وبرلمان جديد منتخب على أسس الوطنيّة والكفاءة وتحمّل مسؤوليّة الخدمة العامّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى