تقارير و تحقيقات

أهم ما ورد في الإعلام العبري الأحد 11-7-2021

أهم ما ورد في الإعلام العبري الأحد 11-7-2021

كتب/يوسف المقوسي

مستجدات كورونا في إسرائيل، واجتماع الكابينيت لإقرار تحويل الأموال لغزة، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

 

القناة 13 العبرية:

– وزارة الصحة تعمل على تبكير موعد وصول شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد.

 

– عائلة نتنياهو تغادر محل إقامتها الرسمي في بلفور، بعد 12 عامًا.

 

القناة 12 العبرية:

– الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا 2021 للمرة الـ 15 في تاريخها بعد فوزها على البرازيل 1-0 في المباراة النهائية.

 

– مستجدات وزارة الصحة: تسجيل 531 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل منذ الأمس، 43 في حالة حرجة.

 

قناة كان العبرية:

– الرئيس يتسحاق هرتسوغ يتلقى اتصالاً هاتفياً الليلة من ملك الأردن عبد الله الثاني لتهنئته على تنصيبه، وعبّر عن ارتياحه لعودة العلاقات السياسية بين البلدين إلى مسارها الطبيعي في الآونة الأخيرة، كما اتفقا على استمرار الاتصالات بهدف تعزيز التعاون بما يعود بالنفع على الشعبين والمنطقة بأسرها.

 

– عضو الكنيست عايدة سليمان من القائمة العربية المشتركة: الحكومة الحالية حلت محل نتنياهو لكنها تواصل طريقه، ونحن لسنا كجزء من حملة معارضة الليكود للحكومة.

 

القناة 7 العبرية:

– انهيار مواقع وزارة النقل والتحضر في البلاد بعد تعرضها لهجوم إلكتروني للمرة الثانية منذ أمس، والقضية قيد التحقيق.

 

– تشير تقديرات إسرائيلية إلى أن تهريب الأسلحة من لبنان إلى إسرائيل هو الأكبر في العقد الماضي ويهدف إلى تنفيذ هجمات في إسرائيل وهناك مسؤول بارز في حزب الله يشرف على ذلك.

 

هآرتس:

– من أجل سد الفجوة الشهر المقبل، من المتوقع أن توقع الصحة الإسرائيلية اتفاقية مع شركة فايزر لتوريد اللقاح لمدة شهر واحد فقط.

 

يديعوت:

– وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هاندل: لن نتوقف عن هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينية انسجاما مع السياسة الأمريكية.

 

– الصحة الإسرائيلية توصي بفتح العام الدراسي المقبل داخل الفصول الدراسية، وعلى ما يبدو سيتم تأجيل دخول السياح للبلاد لمدة شهر آخر.

 

معاريف:

– ينعقد مجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينت)​​اليوم الساعة 13:30، سيناقش الوزراء قضية غزة وتحويل الأموال إلى القطاع ، وقضايا أخرى.

 

– وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيستقيل من قائمة حزب ميرتس للكنيست هذا الأسبوع وسيحل مكانه علي صلالة من نفس الحزب، وذلك بموجب القانون النرويجي.

 

يسرائيل هيوم:

– بعد أكثر من 12 عامًا – وبعد خلاف ثم اتفاق على موعد نهائي للإخلاء طوعا، غادر رئيس الوزراء السابق نتنياهو وعائلته “المقر الرسمي لرؤساء الوزراء” في القدس وانتقل للعيش في منزله الخاص في قيساريا – يبدو أنه انتظر للمغادرة بعد الواحدة ليلاً لتقليل التغطية الإعلامية، ومع ذلك تم توثيق اللحظة.

 

– عطلت حافلة تقل أيوب قرا الوزير الإسرائيلي السابق، الدرزي الأصل، على الحدود الأذرية الإيرانية. وسط حقل ألغام خلفته القوات الأرمنية بعد الحرب الأخيرة في إقليم قره باغ، حيث تقطعت به السبل عدة ساعات، حتى قامت السلطات في باكو بإنقاذه.

 

مفزاك درومي:

– المخطط المتبلور لتمرير الأموال إلى غزة بدون حقائب نقود ودون أن تقتطع منها حمـ ـاس أي مبلغ – سيتم التبرع بمبلغ 30 مليون دولار كل شهر، 10 ملايين من قطر عبر الأمم المتحدة لصالح شراء الوقود، و10 ملايين مساعدة للعائلات سيتم صرفها عبر بنك بريد غزة بعد أن يتحقق جهاز الشاباك من عدم صلة المستفيدين بحمـ ـاس – و10 ملايين لمشروع cash for ​work – وستعرض الخطوط العريضة لهذا الأمر التي تم وضعها مع المصريين غدا في اجتماع الكابينت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى