مقال

رئيس منظمة الحق : يُشيد بالمساعدات الطبية الإماراتية للشعب التونسي . 

رئيس منظمة الحق : يُشيد بالمساعدات الطبية الإماراتية للشعب التونسي .

 

كتب : عصام علوان

 

أشاد ” نبيل أبو الياسين”رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادر عنه اليوم “الأربعاء” للصحف والمواقع الإخبارية ، بجهود دولة الإمارات في دعم تونس وشعبها ومساندتها في أزمتها ضد وباء كورونا بـ طائرتي إمدادات طبية من الأكسجين وآلات تنفس إصطناعي ومساعدات طبية أخرى .

 

حيثُ : أعلن منذُ ساعات قليلة “راشد محمد المنصوري” سفير الإمارات لدى تونس إن بلاده تراقب بإهتمام وعن كثب تطورات الأوضاع الصحية في تونس، ويأتي هذا الدعم إستمراراً لجهودها في تقديم المؤازرة والمساندة لشقيقتها تونس لكسب رهان مجابهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

 

وأضاف: أن هذه المبادرة تمثل ثمرة التواصل المستمر بين دولة الإمارات، قيادة وشعب، وتونس، وشعبها ، مشيراً؛ إلى أن دولة الإمارات ستواصل مراقبة الأوضاع الصحية لتكون داعماً رئيسياً لأشقائها.

 

وكانت دولة الإمارات أرسلت في يوليو الماضي كمية من اللقاحات المضادة لـ كوفيد-19 تمثلت في 500 ألف جرعة، كما أرسلت في نوفمبر 2020 نحو 11 طناً من المواد والمعدات الطبية، في فترة تزامنت مع إفتقار غالبية دول العالم للمواد الطبية الضرورية لمجابهة الجائحة نظراً لتفاقم عدد الإصابات في العالم.

 

وأشار “أبوالياسين”إلى بيانه الصحفي الصادر عنه يوم “السبت”قبل الماضي والذي طالب فيه دول العالم بمأذرة تونس في أزمتها ضد وباء كورونا في أشارةً منه إلى الوضع الذي تأزم ، في تونس والموقفُ الذي أشتدَّ،وإحتدم وكان ولابد من جميع الدول العربية على الخصوص ، التحرك بشكل فوري وسريع في مساعدة تونس وشعبها لتجاوزها أزمتها الحالية حيث أن الوضع كان يزداد سوءً يوماً بعد يوم.

 

وأكد “أبوالياسين” أن مبادرة الأمارات تُعبر عن عروبتها في مأزرتها لدولة تونس الشقيقة وشبعها المثقف الأبي “عزيز النفس” مؤكداً؛ أن دعم الدول العربية لبعضها البعض ومأزرة من أشتدَّت ،وإحتدمت في أزمتها واجب شرعي ووطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى