صحه

مؤتمر بطب كفر الشيخ يناقش الآفاق الجديدة في علاج أمراض الأطفال،،

مؤتمر بطب كفر الشيخ يناقش الآفاق الجديدة في علاج أمراض الأطفال،،

متابعة – عبدالصبور بشير

عقد قسم طب الأطفال بكلية الطب جامعة كفر الشيخ مؤتمر تحت عنوان “الآفاق الجديدة في علاج أمراض الأطفال” بالتعاون مع جمعية طب الأطفال وحديثي الولادة بمحافظة كفر الشيخ، في قاعه السينمار برئاسة الأستاذ الدكتور أسامه العجمي.

وقال الأستاذ الدكتور أسامه العجمي أن المؤتمر ناقش عدة محاور منها أمراض أعصاب الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي والتغذية، أمراض حديثي الولادة، أمراض الجهاز التنفسي وفيروس كورونا، وهدف المؤتمر إلى التعليم الطبي المستمر .

وأشار “العجمي” إلى أن المؤتمر حضره نخبة من أساتذة كليات الطب المهتمين بهذا الشأن من بينهم، أ. د عاطف السيد أحمد كلية طب الأزهر، أ.د أحمد يوسف السواح ، أ.د أحمد محمد إسماعيل ومن كلية طب الأزهر بنات أ .د عفاف عبدالوهاب قراعة ومن كلية طب المنصورة أ.د حمد عز الرجال عباس ومن كلية طب الزقازيق أ.د طارق حامد ومن كلية طب كفر الشيخ أ.د إسماعيل طه، أ.د. وائل الفقي، د. عبير سلامة، ومن كلية طب طنطا د. علا طه ، أطباء جامعة كفر الشيخ ، أطباء وزارة الصحة من مستشفيات كفر الشيخ العام ، العبور ، الحميات ، المستشفيات المركزية.

أوضح الأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن المؤتمر شهد مشاركة واسعة لمناقشة كل ما هو جديد في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة، بما يساهم بشكل كبير في تقديم خدمة علاجية وطيبة م للأطفال، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى نقل المهارات وتبادل الخبرات .

أكد الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن الجامعة الاستعداد الدائم للتعاون مع مختلف الجهات الطبية ويسعدها استضافة تلك المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات بين شباب الباحثين والدارسين وخصوصا في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة للاستفادة من الخبرات في تدريب شباب الأطباء لدعم المستشفيات والوحدات الصحية بالكوادر الطبية المؤهلة، وتقديم أفضل خدمة طبية.

يأتي ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والأستاذ الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب .مؤتمر بطب كفر الشيخ يناقش الآفاق الجديدة في علاج أمراض الأطفال،،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى