الاقتصاد

« البورصة بتتكلم مصري » .. ملتقي ثقافي علي مائدة مكتبة ” مصر العامة بالمنيا ” .. غدا الخميس ..

« البورصة بتتكلم مصري » .. ملتقي ثقافي علي مائدة مكتبة ” مصر العامة بالمنيا ” .. غدا الخميس ..

 

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

 

ينطلق ظهر غدا الخميس ، ملتقي الاستثمار الاول بمحافظة المنيا، تحت عنوان ” البورصة بتتكلم مصري ” بمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، برعاية أكاديمية فوكس أكاديمي، وبرنامج الفوركس المذاع علي قناة الحدث اليوم برئاسة الدكتور هاني بشير خبير البورصة .

 

 

جاء ذلك تحت رعاية وحضور الدكتور هاني بشير رئيس الملتقي والدكتور مجدي حسانين رئيس العلاقات العامه مجلس علماء مصر، و الدكتور بشر حسين محاضر بالملتقي، والإعلامي محمد علي عبد المنعم المتحدث الرسمب للملتقي وأسماء الهانسي ومينا وليم منسقي الملتقي، ولفيف من الشخصيات العامة وخبراء ماليين واقتصاديين وعدد من الشباب ، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة، وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية.

 

وبعد نجاح النسخة الاولى من الملتقى بمحافظة الاسكندرية ، قال الدكتور ” هاني بشير ” ، مقدم برنامج الفوركس على قناة الحدث اليوم الفضائية ، ورئيس الملتقى ، في تصريحات خاصة لـ ” ” أن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشباب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم .

 

 

وأضاف ” بشير ” ، أن الشباب المصري يجب أن يكون لديه فكره ولو بسيطه عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية ، وأنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري، التي انطلقت من مكتبة الإسكندرية في 5 من ديسمبر من عام 2020.

 

 

وذكر أنه يعمل علي إقامة المتلقي بعدد من المحافظات المختلفة، وان هذا الملتقي الذي سيقام غدا في المنيا هوا في نسخته السادسة، من المقرر أن يكون النسخة السابعة من الملتقي في قريبا في محافظات جنوب الصعيد، ليكون لها نصيب من تلك المبادرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعمل علي تثقيف الشباب ، اهتماما بالدور الوطني لتوعية الشباب ثقافيا وعلميا وسياسيا .

 

 

وأشار ” بشير ” ، ان هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة ، مشيرا إلي أن هذا الملتقي سوف يكون منبرا لتثقيف الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في المجال الاقتصادي وخاصة مجال الاستثمار في البورصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى