مقال

المنافقون هم المحايدون .

المنافقون هم المحايدون .

 

بقلم : نبيل قسطندى قلينى

 

المنافقون هم المحايدون، هم الذين ينتظرون نتائج الصراعات ليهنئوا الفائز بها ، ويزعمون دعمه ، ويواسون الخاسر ،ويزعمون التعاطف معه ،أو يدمرونه فقط بالتجاهل حتى يقف على رجله .

 

هم هؤلاء الذين : يتفاعلون ،ويتواصلون فقط مع من عندهم مصلحة معهم ، المحايدون هم الجبناء الذين يتظاهرون بالحكمة، فهم ينفذون التعليمات فقط ، قد يفعلون العجب لإتباث ولائهم ، فقد يتلقحون بأي لقاح ، وقد يبيعون كرامتهم بسبب مصالحهم ، فهم الناس الذين يخفون أفكارهم ، أرائهم الحقيقية، لملائمتها مع من عندهم مصلحة معهم ، مع صاحب السلطة أو المال طبعا .

 

هم هؤلاء الذين :

قد يسخرون منك في أول هزيمة، هم الذين يدعون الفضل عليك في أي إنتصار، و يمثلون الفرحة بذلك ، هم الذين يسخرون من أي تميز ، ويبخسون أي إبداع من القريب ،والمحيط بهم ، لأنهم يعيشون مما يرسم لهم ، مما يرونه سهلا ، مما يجلب المنفعة السريعة فقط ، هم كارهوا المكافحين ، المناضلين .

 

لأن المحايدون وصوليون فقط ، يعيشون على ما يبذله غيرهم من مجهود ، فهم طفيليات كثيرة في كل مكان تعيش على أعمال الآخرين ، وتدخل نفسها في الكثير الكثير من النفاق والكذب والزيف, لدرجة أنها تملك من الألوان أكثر من قوس قزح في أبهى صوره ،لذلك فهم متلونون دائما ، لذلك فهم أغلبهم من السياسيين ، ومقدمى البرامج و المشاهير، لهذا لن يكون العالم يوما بخير !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى