صحه

مؤتمر الطب النفسي السنوي في هيلتون هليوبوليس 4- 5 نوفمبر..

مؤتمر الطب النفسي السنوي في هيلتون هليوبوليس 4- 5 نوفمبر..

كتبت : د . ليلي صبحي

بحضور كوكبة من علماء الطب النفسي بالعالم العربي وأساتذة الطب والطب النفسي بالأزهر الشريف كان المؤتمر السنوي الثالث المنعقد في هيلتون هليوبوليس قاعة جاردينيا علي مدار يومي الرابع والخامس من شهر نوفمبر.

هدف المؤتمر الي عرض أحدث تقنيات العلاج النفسي مثل العلاج بالتقبل والعلاج الجدلي السلوكي وغيرها من أساليب العلاج، كما هدف المؤتمر إلي التأكيد علي ضرورة ربط اللغة العربية بالجانب النفسي للإنسان باعتبارها وعاء الفكر.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر الثالث المنعقد سنويا قد شرف بحضور ا.د. محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الذي أثري الحاضرين بإلقاء محاضرة دسمة عن اللغة العربية لغة القرآن الكريم فخر لكل شعب عربي او اوربي ان يتقنها ولا يعلو عليها اي لغة اخري حتي لو كانت الانجليزية التي يتشدق بها بعض المحدثين متباهين انها تفوق اللغات الآخري، كما أشاد بأن اللغة التي هي وعاء الفكر ترتبط ارتباطا وثيقا بوجدان كل مواطن كما ترتبط بالجانب النفسي.

في سياق متصل رشحت ا.د.حنان درويش رئيس الاتحاد الأفريقي الأسيوي للتعليم التقني والمهني الأستاذة ياسمين الغيلاني رئيس رابطة العلاج بالفن والأستاذة علياء علاء احمد الشيخ عضو بالرابطة بصحبة د.ليلي صبحي رئيس قطاع الإعلام بالاتحاد الافريقي وذلك للتكامل المعرفي بين العلاج بالفن وكافة انواع العلاجات الاخري التي تبلغ 36 نوعا من العلاج ، وأيضا وإثراء قناه الاتحاد علي اليوتيوب بأحدث الخبرات العلاجية ، كما قام قطاع الإعلام بالاتحاد برئاسة د.ليلي صبحي بتغطية جوانب المؤتمر إعلاميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى