مقال

اليوم العالمي لمرض السكر…

اليوم العالمي لمرض السكر…

كتبت : د . ليلي صبحي

امتدادا لفعاليات اليوم العالمي للسكر ينظم قطاع الثقافة والفنون بالاتحاد الأفريقي الأسيوي للتكوين المهني والتقني دورة مجانية عبر الإنترنت يقدمها فريق العلاج بالفن تحت عنوان مهرجان الدعم النفسي لمرضى السكر، وتعقد الدورة يوم الخميس المقبل 25 نوفمبر في تمام الساعة السابعة مساء.
من الجدير بالذكر أن ضيف الشرف د.عمرو عمر أخصائي أمراض السكر والغدد والصماء بالمعهد القومي للسكر عضو الجمعية الأمريكية للسكر والغدد الصماء ، كما تقدم د. ناهد شوقي دكتوراه الصحة النفسية موضوعا حيويا يهم قطاع كبير من اباء وأمهات مصر والعالم أجمع من المصابين بمرض السكر ، كما ينطبق علي كافة شرائح المجتمع والمحاضرة( الويبنار) عن تأثير مرض السكر علي الجوانب النفسية والجسدية للسيدات.
يشارك في الندوة إخصائيات نفسيات من قطاع الثقافة والفنون بالاتحاد الأفريقي، ويتحدثن عن العلاج بالفن ومنهم الأستاذ رضوي صلاح اخصائي العلاج بالفن والسيكودراما الموضوعات ” مهارات العلاج بالفن والسيكودراما ” لعلاج بعض الاضطرابات الناتجة عن مرض السكر لدي الأطفال والمراهقين، كما تقدم الأستاذة بسنت خليل الإخصائية النفسية والمعالجة بالفن موضوعا عن ” سيكولوجية الطفل السكري ودور الفن في علاج الاضطرابات المصاحبة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى