محافظات

إطلاق “مشروع المسح الصحى على أمراض سوء التغذية والأنيميا والسمنة للأطفال قبل سن المدرسة” خلال أجازة نصف العام الدراسي كلية الطب جامعة حلوان 

إطلاق “مشروع المسح الصحى على أمراض سوء التغذية والأنيميا والسمنة للأطفال قبل سن المدرسة” خلال أجازة نصف العام الدراسي كلية الطب جامعة حلوان

 

كتب : احمد سلامه

 

تستعد كلية الطب جامعة حلوان لاطلاق مشروع المسح الصحى على أمراض سوء التغذية والأنيميا والسمنة للأطفال قبل سن المدرسة وذلك خلال أجازة نصف العام الدراسي داخل الحرم الجامعي بجامعة حلوان ، وهو مشروع ممول من صندوق البحث العلمي بجامعة حلوان، يستهدف اكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية والانيميا عند ألاطفال من أبناء العاملين بالجامعة من عمر 2 الى 6 سنوات، لضمان صحة أفضل لأطفالنا في هذه المرحلة العمرية الهامة، حيث يوفر المشروع الكشف الطبي وعمل تحليل صورة دم وعمل توعية للتغذية الصحية للأطفال.

 

وتقدم الكلية المشروع تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب جامعة حلوان، د/حنان مينا فؤاد مدرس طب الأطفال كلية الطب جامعة حلوان ومدير المشروع.

 

يهدف المشروع إلى الاكتشاف المبكر وتقديم خدمة التشخيص والعلاج المجانى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (2-6) أعوام ، حيث توفر جامعة حلوان كافة المستلزمات الطبية المستخدمة فى أعمال المسح الصحى لعلاج جميع الحالات الإيجابية من سوء التغذية.

 

ويسعى مشروع المسح الصحي الذي تقدمه كلية الطب جامعة حلوان إلى المساعدة فى رفع الوعى الصحى فى مجال التغذية لدى الأمهات والآباء من خلال إجراء الكشف والمتابعة المستمرة للحالات المصابة بأمراض سوء التغذية، في ظل تمويل للمشروع من جانب “جامعة حلوان”.

 

ويتم متابعة حملة مشروع المسح الصحي لسوء التغذية والأنيميا بشكل منتظم للعمل على إزالة أي صعوبات في ظل الالتزام الكامل بالإجراءات والتدابير الوقائية والصحية والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتخصص الحملة لأبناء العاملين بالجامعة من ٢ : ٦ سنوات وعلي الراغبين في المشاركة بالحملة والاستفادة من خدماتها الحضور أيام الاحد الموافق 6/2/2022 وكذلك يوم الخميس 10 فبراير 2022‪ من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الواحدة ظهراً بمقر العيادة الطبية مبنى ٩ بالمدن الجامعية مع احضار صورة من شهادة ميلاد الرقم القومي للطفل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى