تعليم

التعليم العالي : منح مقدمة من مراكز هيلمهولتز بألمانيا.

التعليم العالي : منح مقدمة من مراكز هيلمهولتز بألمانيا.

 

كتب : احمد سلامه

 

أفاد التقرير الذى تلقاة د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمقدم من د.أشرف العزازي رئيس قطاع الشون الثقافية والبعثات، حول الإعلان عن بدء التقدم لمنح جمعية مراكز (هيلمهولتز) البحثية الألمانية، والمتعلقة ببعثات قصيرة المدة للباحثين الزائرين (طلبة الدكتوراه أو ما بعدها) حول العالم، والتي تختص بعلوم المعلومات، وتخزينها، ومعالجتها للعام الدراسي 2022/2023. أن المنح التي تقدمها جمعية (هيلمهولتز) لمراكز الأبحاث الألمانية تتيح الفرصة أمام الباحثين؛ لإقامة بحثية قصيرة الأجل ممولة بالكامل بأحد مراكز (هيلمهولتز) الثمانية عشر، وتتراوح مدة المنحة من شهر إلى ثلاث شهور.

 

كما أضاف التقرير أن الهدف من المنحة هو تمكين التعاون البحثي الجديد، وتعزيز تبادل المعرفة، واستكشاف موضوعات بحثية جديدة أو ناشئة في مجال علوم المعلومات والبيانات.

 

وأوضح التقرير أن المنحة تخاطب الباحثين في كافة الأوساط الأكاديمية والصناعية، والتي ترتبط أبحاثهم ارتباطًا وثيقًا بالمعلومات التطبيقية وعلوم البيانات، وتقوم أكاديمية (HIDA)، وهي أكبر شبكة تدريب للدراسات العليا في ألمانيا في مجال المعلومات وعلوم البيانات، بدعم المنح المقدمة من جمعية هيلمهولتز لمراكز الأبحاث الألمانية.

 

ولفت التقرير أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 15 مارس 2022، ولمزيد من المعلومات والحصول على نماذج الطلبات ونموذج دليل الإرشادات يمكن الرجوع للرابط الالكترونى الآتي:

https://www.helmholtz.de/en/research/current-calls-for-applications/article/helmholtz-visiting-researcher-grant/

http://www.helmholtz-hida.de/en/new-horizons/helmholtz-visiting-researcher-grant/

 

ومن جانب أخر أعلنت المنظمة الأوروبية للقانون عن تقديم عدد 20 منحة دراسية كاملة، وعدد 20 منحة جزئية فى مجال الدراسات القانونية.

 

وأشار التقرير أن هذه المنح تعد فرصة؛ للحصول على لقب خاص مع الاعتراف الدولي الذي يمكن يؤهل لوظيفة في الهيئات المؤسسية في الاتحاد الأوروبي أو في المنظمات الدولية أو في شركات المحاماة الكبرى التي تعمل على المستوى الأوروبي أو في قطاعات مهمة من الإدارات.

 

وللإطلاع على كافة شروط التقدم، والتخصصات المتاحة، ومواعيد تلقى طلبات التقدم الخاصة بكل تخصص يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني الآتي:

HAPSc – EPLO Scholarships

www.eplo.int

 

ولمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى التواصل، من خلال الإيميل التالي:

pspiliopoulou@eplo.int

 

علمًا بأن، الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل ايه نفقات عن هذه المنح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى