صحه

الدكتور ممدوح مهدى : يؤكد على مدى كفاءة أطباء طب حلوان وأدائهم المتميز.

الدكتور ممدوح مهدى : يؤكد على مدى كفاءة أطباء طب حلوان وأدائهم المتميز.

 

كتب : احمد سلامة

 

قام فريق مناظير الجهاز الهضمي التداخلية بقسم الأمراض المتوطنة بالجامعة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، الأستاذ الدكتور وائل عمر المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة حلوان، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، ونظرا لتواجد الكفاءات والخبرات بطب حلوان بإجراء عملية جراحية دقيقة بتقنية مناظير الفراغ الثالث، وهي أحدث تقنية في العالم لاستئصال الأورام السطحية.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور ممدوح مهدى بالكوادر والكفاءات والخبرات المتواجدة فى كلية الطب جامعة حلوان، مؤكدا سيادته أن إجراء مثل هذه العمليات ونجاحها يؤكد على مدى كفاءة الأطباء وأدائهم المتميز.

 

فيما أفاد الأستاذ الدكتور وليد السروجى عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إن هذه التقنيات الحديثة تمثل أملا لكل مرضى الأورام.

 

وقد أكد الأستاذ الدكتور محمد القصاص رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب، أن إجراء هذه العملية تعد هذه هي المرة الاولي في مصر التي يتم فيها استئصال ورمين بهذا الحجم في جلسة واحدة .

 

حيث قام فريق المناظير التداخلية استئصال ورمين سطحيين من القناة الشرجية والمستقيم بالمنظار وبدون جراحة، وتم استئصال ورم ١٢ سم، وورم اخر ٥ سم كان قد فشل استئصالهم من قبل بالطرق التقليدية.

 

هذا وقد قام بإجراء العملية الدكتور أحمد مدكور مدرس الأمراض المتوطنة ومدير وحدة المناظير و منسق برنامج مناظير الفراغ الثالث والدكتور عمرو الفولي مدرس الأمراض المتوطنة وعضو فريق مناظير الفراغ الثالث بكلية طب حلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى