دين ودنيا

فضيلة الشيخ مجدي عاشور على منصة وزارة التضامن الاجتماعي على موقع ” فيس بوك”

جريدة الأضواء

فضيلة الشيخ مجدي عاشور على منصة وزارة التضامن الاجتماعي على موقع ” فيس بوك”

 

كتب : احمد سلامة

 

قال فضيلة الدكتور الشيخ مجدى عاشور إن تقبل الآخر من القضايا المهمة التي تمس الإنسانية كلها، لأن الله خلق الكون وخلق الإنسان لعبادته وجعل الناس مختلفين في ألوانهم وألسنتهم فعظمة الله تكمن في تنوع وتعدد مخلوقاته، فالاختلاف بين البشر هدفه تحقيق التكامل البشري بدلا من التنافر والانعزال فأصل الكون مبني على وجودنا مع الآخر .

 

وقد جاء ذلك خلال مناقش الدكتور مجدي عاشور قضية ” تقبل الآخر” في ثالث حلقات البث المباشر التي تعرض على منصة وزارة التضامن الاجتماعي على الفيس بوك خلال شهر رمضان .

 

وعن مفهوم الآخر ، قال فضيلته إن الآخر ليس بالضرورة أن يكون من هو على غير ديني فقط ولكن “الآخر” هي كلمة شاملة لكل من هو مختلف من حيث العقيدة والجنس والقدرات والثقافة إلخ

فالمرأة ،ذوي الهمم ، المتعافي من الإدمان و المسجون المنتهية فترة عقوبته جميعهم تشملهم مظلة “تقبل الآخر”.

 

وأوضح عاشور أن المتعافي من الإدمان والمنقضية فترة عقوبته على جريمة ما لابد على جميع أفراد المجتمع احتضانهم ودمجهم في المجتمع حتى لا نسمح لهم بالعودة مرة أخرى لما كانوا عليه في السابق، فليس من العدل أن تظل جريمته معه مدى الحياة .

 

أما عن ذوي الهمم فقد لفت انتباه الجمهور بضرورة الرفق بهم والتعامل معهم كأفراد في المجتمع لهم حقوق وعليهم واجبات ،كما نصح المشاهدين بالقراءة في السيرة النبوية ليتعلموا من رسول الله كيفية التعامل معهم واستشهد بالحديث الشريف الذي يؤكد على أن المجتمع ينصر ويعز بضعافه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى