تقارير و تحقيقات

تقرير أولي عن المؤتمر الدولي الأول للأدباء والشعراء العرب بالأسكندرية 

جريدة الاضواء

تقرير أولي عن المؤتمر الدولي الأول للأدباء والشعراء العرب بالأسكندرية

بدأ توافد الوفود العربية المشاركة في هذا العرس الثقافي الكبير بعروس المتوسط مدينة الإسكندرية المصرية حيث وصلها يوم أمس شاعر تونس الخضراء الأستاذ الشاعر والأديب والإعلامي وسفير السلام العالمي والنوايا الحسنة صلاح الورتاني والشاعر الجزائري كريم كرية كان في استقبالهما حال نزولهما من القطار مدير المؤتمر الدكتور بهجت الشريف حيث أخذهما مساء في جولة سياحية لطيفة على كورنيش الإسكندرية الجميل الفسيح الشاسع وكانت الأضواء متلألئة فيه والناس كلهم جيئة وذهابا كنت أرى على وجوههم البسمة ..

بعد هذه الجولة المريحة ذهبنا لمنطقة المنشية حيث كانت في استقبالنا الأستاذة شاهية مهندسة المؤتمر وابنتها روقان محمد ودعتنا للعشاء على شرفنا وسهرنا حتى منتصف الليل حيث أخذ مني التعب وقلة النوم والارهاق مأخذا كبيرا ..

رغم كل هذا شعرت بالسعادة بعد أن نمت نوما طويلا لأني سافرت من تونس إلى القاهرة عبر الخطوط الجوية التونسية حيث وصلنا الثانية والنصف فجرا وبقينا في مقهى بميدان رمسيس حتى وصول القطار الساعة الثامنة صباحا ليقلٌنا إلى مدينة الإسكندرية حيث وصلناها بعد الظهر ..

نتمنى كلنا النجاح والتوفيق لهذا المؤتمر الهام الكبير وللدكتور المؤثث له بهجت الشريف مع المهندسة الاستاذة السيدة شافية محمد ..

المهتم بالشأن الثقافي العربي

الشاعر والأديب والإعلامي التونسي

صلاح الورتاني // الإسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى