محافظات

بالصور..”العربية للإعلام والتنمية والتدريب” بالأقصر تدشن مبادرة “كن محاربًا قويًا”

جريدة الاضواء

بالصور..”العربية للإعلام والتنمية والتدريب” بالأقصر تدشن مبادرة “كن محاربًا قويًا”

 

الأقصر /نعمةالعجلان

 

نظمت الجمعية العربية للإعلام والتنمية والتدريب بالأقصر، ندوة تثقيفية موسعة، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة فى إطار مبادرة ” كن محاربّا قويًا ” لدعم كل مريض نفسى.

 

أدار الندوة أحمد عبد العال أحد أعضاء الجمعية العربية للإعلام والتنمية والتدريب.

 

وحاضر الندوة سعيدة الغريب مؤسس عام المبادرة والدكتورة مها رمضان دكتوراه فى الاكلينك ، والدكتورة لبنى عبد الحاكم دكتوراه فى الصحة النفسية .

 

شهدت الندوة تواجد جماهيرى مكثف من قبل القيادات التنفيذية والشعبية، والعمد والمشايخ، ورؤساء الأحزاب، وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

 

انطلقت الندوة بحضور محمد ذكى مدير إدارة التضامن الإجتماعى بالأقصر، ومنال حليم رئيس قسم الأسرة والطفولة

 

استهلت الفعالية بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم تلاها القاريء الشيخ أحمد عبد العال، ثم كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية صلاح نوار حيث رحب فيها بكل من لبى دعوة الحضور، معربًا عن سعادته بالكم الهائل من المشاركين.

 

وفى ذات السياق، قال نوار أن الجمعية ترحب بجميع المبادارات المجتمعية التى تهدف لرقى الوطن، مؤكدًا على أن الهدف الرئيسى من عقد الفعالية هو حشد وتكاتف كافة الجهود المجتمعية للمشاركة معًا فى تنفيذ المبادرة وتنفيذها على أرض الواقع دعمًا للمرضى النفسيين، عقب أول خطوة أتخذتها الجمعية فى التنفيذ هى تنظيم الندوة للتعريف بفكرة المبادرة ، مشيرًا إلى مدى أهمية الدعم المجتمعى لهولاء .

 

تناولت الندوة التعريف بفكرة المبادرة وهدفها من حيث التعريف بالمرض النفسى واعراضه وأسبابه، وكيفية التعامل مع المرض إذا ظهرت علاماته على الأشخاص، وكذلك رفع معدل الوعى لدى المجتمع بشأن تغيير نظرته السلبية تجاه المرض النفسى.

 

حظيت الندوة بالعديد من المشاركات بين الحضور والمحاضرين وذلك فى آطار ما تضمنته وتناولته الندوة من موضوع هام يهم المجتمع .

 

جاء ذلك تحت رعاية وزيرة التضامن الإجتماعى الدكتورة نيفين القباج، ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى بمحافظة الأقصر محمد حسين بغدادى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى