اخبار عالميه

بوقت مبكر صباحاً تم هجوم روسى على غرب العاصمة االأوكرانية

جريدة الاضواء

بوقت مبكر صباحاً تم هجوم روسى على غرب العاصمة االأوكرانية

 

متابعة /أيمن بحر

 

تم قصف البنية التحتية تم تحطيم محطات توليد الطاقة التكتيك مألوف والسلاح حتى وقت قريب لم يكن كذلك طائرة كاميزاكى الإنتحارية بدون طيار شهدت ببلدة خاركيف سلاح جديد الغزو الروسى لأوكرانيا رخيصة ذاتية التفجير غير مأهولة، كتب عليها قيران 2 سلاخ غيرروسى الصنع، صممت وصنعت بإيران تعرف بأنها تحميل ذاتى وتحلق مسافات طويلة إن وفداً روسيا زار أيران وتفقد الطائرة.

الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز إن روسيا تطلق ذخائرها الدقيقة بمعدل لا يمكنها تحمله ما جعلها تعتمد على أسلحة ومساعدات تكنولوجية ذات قدرات أقل.

وأضافت هاينز فى مؤتمر إستخباراتى بواشنطن: روسيا دخلت الحرب بمخزون هائل من الذخيرة، لكنها تطلقها بمعدل لا يمكنها تحمله وهذا ينطبق بشكل خاص على الأسلحة عالية الدقة مثل صواريخ كروز التى يستخدمونها فى ضرب شبكة الكهرباء الأوكرانية وأهداف أخرى، بإختصار، إنهم يستفذون مخزوناتهم.

 

وتابعت أن العقوبات الأمريكية والقيود المفروضة على الصادرات الروسية ساهمت فى

نقص كبير فى الإمدادات مما أجبر روسيا على اللجوء الى إيران وكوريا الشمالية فضلاً عن الإعتماد على حلول مؤقتة

وقالت: لقد أجبرت القيود روسيا على الإعتماد على الرقائق المهربة حيثما كان ذلك ممكنا، ربما يؤدى ذلك للحصول على أسلحة ذات قدرات أقل

 

يذكر أن القوات الجوية الأوكرانية قالت إنها دمرت 37 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز كاميكازى وثلاثة صواريخ كروز فى جنوب وشرق البلاد فى وقت مبكر من يوم الإثنين.

بينما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن إيران رفضت مجدداً تزويد روسيا بالأسلحة فى حربها على أوكرانيا بحسب ما أفاد المتحدث بإسم وزير الخارجية الإيرانى ناصر كنعانى، الإثنين.

 

ونقلت إرنا عن كنعانى قوله إن إيران أعلنت مراراً أنها ليست طرفا فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا ولم ترسل أى أسلحة الى أى من الجانبين

وصرح وزير الخارجية الإيرانى حسين أمير عبد اللهيان يوم السبت، أن إيران لم ولن تقدم أى سلاح لإستخدامه فى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى