اخبار عالميه

مكتب غير مرخص من أجل دعم عمل الشرطة الصينية فى فرانكفورت

جريدة الاضواء

مكتب غير مرخص من أجل دعم عمل الشرطة الصينية فى فرانكفورت

متابعة/أيمن بحر

المانيا تحقق فى قيام الصين بإدارة مركز شرطة غير مرخص على أراضي تفحص الشرطة فى المانيا إمكانية إقامة الصين مكتب غير مرخص من أجل دعم عمل الشرطة الصينية فى فرانكفورت. وكانت وسائل إعلام هولندية نشرت أن الصين أقامت مكاتب شرطة غير قانونية فى أمستردام وروتردام.  

ويشارك مكتب الشرطة الجنائية بالولاية ومكتب حماية الدستور (المخابرات الداخلية) فى هذا التحقيق.

تفحص الشرطة فى المانيا إمكانية إقامة الصين مكتب غير مرخص من أجل دعم عمل الشرطة الصينية فى فرانكفورت. وكانت وسائل إعلام هولندية نشرت أن الصين أقامت مكاتب شرطة غير قانونية في أمستردام وروتردام.

تحقق السلطات الألمانية فيما إذا كانت الحكومة الصينية تدير مركز شرطة غير قانونى فى فرانكفورت.

وقال متحدث بإسم وزارة الداخلية فى ولاية هيسن بوسط البلاد يوم السبت (29 أكتوبر/ تشرين أول 2022) إن سلطات هيسن تبحث فيما إذا كان مثل هذا المكتب الخدمى أو مركز الشرطة الصينية موجوداً فى فرانكفورت

ويشارك مكتب الشرطة الجنائية بالولاية ومكتب حماية الدستور (المخابرات الداخلية) فى هذا التحقيق وكانت “فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ قد نشرت خبراً عن ذلك من قبل.

ولم يستطع المتحدث أن يوضح ما إذا كان هناك دليل ملموس على وجود مكتب خدمات حكومية يعمل بمثابة مركز للشرطة قائلاً: هذا قيد الفحص ويتم التحقيق فيه أيضاً بالتفصيل وهذا ما تقوم به السلطات الأمنية حاليا

وكانت وسائل إعلام هولندية نشرت أن الصين أقامت مكاتب شرطة غير قانونية فى أمستردام وروتردام.

وقالت وسائل الإعلام أن هناك مكاتب شرطة مماثلة فى عدة دول أخرى يمكن لأبناء الشعب الصينى تجديد رخص القيادة الخاصة بهم فى هذه المكاتب ولكن يجب على المكاتب أيضاً تسهيل عمل الشرطة الصينية فى الخارج وجمع المعلومات.

وقال المتحدث بإسم وزارة الداخلية فى ولاية هيسن: بالطبع لاحظنا ذلك

نشرت منظمة حرس الدفاع غير الحكومية، التى تتعامل بشكل أساسى مع إنتهاكات حقوق الإنسان فى الصين، خريطة للعديد من مراكزالشرطة الصينية فى الخارج بما فى ذلك مركز فى فرانكفورت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى