غير مصنف

صيدلة حلوان تنظم ندوة حول المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في المجالات الصيدلانية

جريدة الاضواء

صيدلة حلوان تنظم ندوة حول المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في المجالات الصيدلانية

كتب : احمد سلامة

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان ندوة عن المعلوماتية الحيوية وتطبيقاتها في المجالات الصيدلانية المختلفة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والأستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة.

تحدثت في الندوة الدكتورة ولاء الشريف رئيس قسم الميكروبيولجي والمناعة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

تناولت الندوة تطبيقات المعلوماتية الحيوية في البحوث الصيدلانية بالمجالات المختلفة مثل تطبيقاتها في الجينوم وتطبيقاتها في اكتشاف الدواء وكذلك الإيصال والتهديف الدوائي وغيرها من التطبيقات الصيدلانية للمعلوماتية الحيوية.

حيث أشار الأستاذ الدكتور سامح سرور أن المعلوماتية الحيوية والذكاء الاصطناعي من الوسائل الحديثة التي يجب علي جميع الباحثين الحصول علي الحد الأدني من مهاراتها وذلك لأهميتها الكبرى، حيث يتم توظيفها في جميع المجالات البحثية بشكل ييسر من إجراء البحوث ويختصر الكثير من الوقت وتكلفة الأبحاث، ويعظم من جهود الباحثين.

وأضاف سيادته أن المعلوماتية الحيوية والذكاء الاصطناعي يمكن توظيفها بشكل واسع في مختلف المجالات الصيدلانية بشكل يعود بالنفع ويسهم في رفع مستوي الأبحاث.

جدير بالذكر أن الندوة عقدت تحت إشراف الدكتور محمد قطب رئيس قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة جامعة حلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى