ثقافة

” إعلام حلوان ” يطلق ندوة اعلامية بعنوان مواجهة الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة

جريدة الاضواء

” إعلام حلوان ” يطلق ندوة اعلامية بعنوان مواجهة الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة

متابعة – علاء حمدي

نظم مركز إعلام حلوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة اعلامية بعنوان ( تفنيد الشائعات حول وسائل تنظيم الأسرة ) اليوم الاحد الموافق 15/1/2023 بمركز طبي الست خضره . فى اطار الحملة الاعلامية للتوعية بأبعاد المشكلة السكانية والتوعية بأهمية تنظيم الاسرة والتوعية الصحية لمركز اعلام حلوان وتحت شعار (سعادتك وصحتك فى تنظيم اسرتك ) وحاضرت الندوة د /صباح سعد طبيبة النساء
والتوليد

تضمنت الندوة : التعريف بوسائل تنظيم الاسره وانواعها حيث توجد وسائل هرمونية مثل الأقراص التى تنقسم إلى نوعين اقراص مركبة تحتوى على هرمونين والنوع الآخر احادى الهرمون والحقن والكبسولات تحت الجلد أما النوع الثانى فتعرف بالوسائل الرحمية (اللولب).

كما أكدت على ضرورة المباعدة بين الحمل والآخر ما بين 3-5 سنوات من اجل الحفاظ على صحة الأم والجنين معا. وتطرقت إلى اهم الشائعات التى تدور حول وسائل تنظيم الاسره مثل علاقة وسائل تنظیم الأسرة (الحقن) ببعض الأمراض مثل سرطان الرحم او تسببها فى عقم دائم للمراة أو عدم ثبات اللولب فى مكانه وانه لا يوجد اساس من الصحة لهذه الشائعات بل يجب على كل سيده ان تقوم باستشارة الطبيبة لاختيار نوع الوسيلة الأنسب لها.

ادار اللقاء الاستاذه رشا محمد مسئول الاعلام السكانى بمركز اعلام حلوان والتى أكدت على رعاية الدولة لصحة المرأة قبل وأثناء وبعد فترة الحمل وتوفير خدمات تنظيم الأسرة بمختلف المراكز الطبية وياتى ذلك ضمن جهود الدولة للتصدى لمشكلة الزيادة السكانية . وكان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى