المطبخ

تجربة بيع الخبز المدعم خارج بطاقة التموين التموين تبدأ الأربعاء

 

بقلم \ملك الشريف

قال إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، الاثنين إن تجربة بيع الخبز المدعم لغير المستفدين من التموين تبدأ الأربعاء بكارت قابل للشحن.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON

وأوضح أن الدولة قررت طرح كارت مدفوع مسبقًا للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين، حتى يستطيع شراء الخبز التمويني بسعر حر وفقًا لتكلفته المتغيرة شهرياً، مؤكدا أن الدولة الدولة تتدخل في أوقات عندما تحتاج السوق لضبط الأسعار.

وأوضح أنه في الآونة الاخيرة لوحظ زيادات سعرية طرأت على سعر الخبز الافرنجي وصلت في بعض الأحيان لجنيه ونصف وجنيهين.

وتابع: “في إطار هناك تنسيقات مع الاتحاد العام للغرف التجارية وشعبة المخابز كان التوجه نظراً لاقبال المواطنين على الخبز البلدي لطرحه لغير المستفيدين من الدعم”، لافتاً إلى أنه في ظل سعر الصرف المرن أصبح تكلفة إنتاج الرغيف تصل 90 قرشا بعد أن كانت 65 قرشاً.

وكشف أن أول تجارب الكارت المدفوع مقدماً ستبدأ الأربعاء في بعض المنافذ تمهيداً لزيادة رقعتها لاحقاً، عبر كارت قابل للشحن ومن حق من هو خارج منظومة الخبز المدعوم شراء أي كمية من الخبز الخبز البلدي من خلال البطاقات الجديدة.

ولفت إلى أن منظومة الخبز المدعوم تخدم 73 مليون مواطن تحت مظلة الدعم بإجمالي 275 مليون رغيف يومياً وأن المخابز الافرنجية تنتج يومياً 25-30 مليون رغيف ومن ثم الاجمالي اليومي 300 مليون رغيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى