تعليم

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

جريدة الاضواء

جامعة عين شمس تواصل ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول

كتب : احمد سلامة

تواصل جامعة عين شمس برئاسة أ.د محمود المتيني امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة والبالغ عددها ١٩ كلية. وفي هذا السياق صرح أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب أن هناك 220 ألف طالب وطالبة و 7000 آلاف طالب وافد يؤدون الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية لضمان سلامة أبنائنا الطلاب وجميع القائمين على العملية الامتحانية، لافتاً أنه تم تقسيم الطلاب على فترات امتحانية على مدار اليوم تتراوح من ٣ إلى ٥ فترات حسب أعداد الطلاب في كل كلية.

وأضاف أن جامعة عين شمس كانت قد استعدت منذ فترة مبكرة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ وذلك مع الاستفادة الكاملة من منصات جامعة عين شمس التعليمية ” بوابة جامعة عين شمس للتعلم الإلكتروني ASU 2 Learn و منصة جامعة عين شمس للتقييم الإلكتروني ASU 2 Test ، والتي تعد ثمرة جهود إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس برئاسة أ.د. منى عبد العال، وهذه المنصات نجحت في تقديم تجربة تعليمية مبتكرة .. ممتعة ومتكاملة لكل طلابنا في مختلف المراحل منذ السنوات الجامعية الأولى وحتى مرحلة البكالوريوس أو الليسانس وكذلك طلاب التعليم المدمج .

وأكد أن جامعة عين شمس حرصت منذ سنوات على تطوير المناهج وطرق التعلم وهو ما انعكس على تطوير مهارات المستقبل لدى طلاب الجامعة اعتماداً على أساليب دمج تطبيقات افتراضية وأدوات تعليمية تساعد في عملية التعلم عن بعد ، إلى جانب تفعيل منظومة بنوك الأسئلة بإجمالي ١٩١١ بنك أسئلة و ٣٣١٤١٨ سؤال و تفعيل منظومة التصحيح الإلكتروني التي تتميز بدقة النتائج المستخرجة فضلاً عن تفعيل منظومة الاختبارات الإلكترونية وإنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية التي تضم 9 قاعات بسعة 1950طالب بالإضافة إلى قاعات صغيرة بسعة ٣٥ طالب تم توفيرها بكليات اخرى لهذا الغرض مثل كليتي الآداب والتربية وهذا جعل من جامعة عين شمس مقصداً للقاصي والداني لما تتمتع به من سمعة أكاديمية دولية أهلتها للمنافسة بقوة ضمن أرقى التصنيفات العالمية.

هذا ومن المقرر أن تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعة عين شمس وفقاً للجداول المعلنة بكل كلية ووفق الخريطة الزمنية للدراسة بمختلف كليات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى