رياضة

صام شرف ” يشهد حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية

جريدة الاضواء

” عصام شرف ” يشهد حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية

متابعة – علاء حمدي

شهد الدكتور ” عصام شرف ” رئيس وزراء مصر الأسبق فعاليات حفل قلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل الأعمال التطوعية حيث تم تكريم 18 مشروعاً تطوعياً من 11 دولة على مستوى العالم، تميزت هذه المشاريع في خدمة المجتمع، وقد توزعت جوائز المسابقة على ستة مجالات.

فاز في مجال الصحة والرفاه والنظافة الصحية والمياة النظيفة، مبادرة وريد للتبرع بالدم من المغرب، ومشروع خطوة من بدري لمنظمة كاشف لسرطان الثدي من السودان، وحاضنة الاعمال التطوعية بمدينة ينبع الصناعية (مركز التطوع) المقدم من الهيئة الملكية بينبع – إدارة الخدمات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
وفي مجال التمكين الاقتصادي والقضاء على الفقر والعمل اللائق، فقد فازت مبادرة إعادة الأمل في الموصل القديمة التي قدمها فريق مثابرون للخير التطوعي من العراق، ومشروع تمكين الذي قدمته جمعية نماء للتنمية المجتمعية من الأردن، ومشروع بيت التكنولوجيا الذي قدمته جمعية التنمية والتكنولوجيا بنجع خميس من مصر.

أما في مجال التعليم والقضاء على الجهل ومحو الأمية، فقد فازت مبادرة مسارات لنشر المعرفة عن بعد من سوريا، ومشروع المنظمة السودانية لدعم التعليم (سيدسو) من السودان، ومشروع كندة للأطفال من الأردن.

كما فاز في مجال التراث والثقافة والفنون، مشروع الخطّ العربي قلادةُ فخرٍ تتوارثها الأجيال وقدمته المؤسّسة الأنطونيّة الفنّيّة من لبنان، ومبادرة رمضان بنكهة بلدي العربي التي قدمتها الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة من تونس، ومشروع وقفية الخط العربي المقدم من مؤسسة القلم للفنون والثقافة من مصر.

وفي مجال البيئة والمناخ والطاقة النظيفة والحياة في الماء والبر، فقد فازت مبادرة الموصل الخضراء التي قدمها فريق عين الموصل من العراق، وبرنامج العاملين الخضر المقدم من جمعية الجيل الاخضر من الأردن، ومشروع solaire Irrigation par énergieالمقدم من MOUES Imed من الجزائر.

وأخيراً مجال الأمن الغذائي والقضاء على الجوع، فقد فازت فيه مبادرة الزراعة المستدامة لدعم المزارعات صاحبات الحيازات الصغيرة من مصر، ومشروع إغاثة مخيمات الروهينجا بشمال تايلاند والذي قدمته جمعية الرحمة الخيرية آسيا بتايلاند، ومشروع زراعة حيوية المقدم من Royal Green Technologies من مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى