تعليم

الدكتور كريم همام .. الخطة الاستراتيجية للمعهد تتمثل فى تأهيل وإعداد الكوادر الشبابية

جريدة الأضواء

الدكتور كريم همام .. الخطة الاستراتيجية للمعهد تتمثل فى تأهيل وإعداد الكوادر الشبابية

كتب : احمد سلامة

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية للمهارات القيادية بعنوان “إعداد فريق تنظيم الفعاليات المختلفة، الذى ينظمه معهد إعداد القادة
تحت رعاية أ.د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة أ.د/كريم همام مدير المعهد، وإشراف د/ حسام الدين مصطفى الشريف، أ.د/عبد المنعم الجيلاني وكلاء المعهد.

ومن جانبه نقل أ.د/ كريم همام مدير المعهد تحية أ.د/ أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مؤكدا أن الخطة الاستراتيجية للمعهد تتمثل فى تأهيل وإعداد الكوادر الشبابية، فهم يمثلون القيادات المستقبلية لمصر الذين يؤدون دورهم بمهارة فائقة.
وأكد ” همام” على فخره بهؤلاء الشباب الذين هم مثال للالتزام ولديهم مسئولية تجاه بلدهم، ويمتلكون أفكار رائعة ونظرة للمستقبل، لذا وجب على معهد إعداد القادة إعداد وتأهيل هؤلاء الكوادر من خلال تقديم البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة، والعمل على اكتساب بنية معرفية وتثقيفية متنوعة لهم تواكب تطورات العصر من خلال تنشيط الفكر والإبداع وحرية النقاش وزيادة حصيلة الوعي الثقافي لهؤلاء الشباب .

كما انطلقت محاضرة الاتيكيت والبروتوكول والمراسم وحاضر فيها الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف وكيل المعهد، وخلال المحاضرة أوضح للطلاب الفرق بين الإتيكيت والبرتوكول والمراسم، مبينا أن البروتوكول هو القاعدة العامة، بينما المراسم تعني تنفيذ تلك القواعد، والإتيكيت تعني أداء الأفراد، شارحًا المعايير التي تفرق بين الإتيكيت والبروتوكول.
وأوضح ” الشريف” أن الكوادر الشبابية والطالب القيادى يتحتم عليه معرفة فن البروتوكول والمراسم والإتيكيت حيث تعد من الأمور الهامة وخاصة عند تطبيقها في تنظيم العديد من الفعاليات والتعرف على السياسات العامة للسلوك القويم.
وخلال فعاليات المحاضرة تعرف الطلاب على مراسم رفع العلم، وكيفية ترتيب الجلوس في الفعاليات، وأيضا ترتيب إلقاء الكلمات .. وغيرها .
وفى نهاية المحاضرة تم فتح باب الحوار والإجابة على جميع استفسارات الطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى