دين ودنيا

تحقق الإمارات من هلال شهر رمضان ، الثلاثاء

جريدة الاضواء

تحقق الإمارات من هلال شهر رمضان ، الثلاثاء

عبده الشربيني

تجتمع لجنة التحقيق في رؤية هلال شهر رمضان المبارك في الإمارات ، الثلاثاء ، بعد صلاة المغرب ، في دائرة القضاء بأبوظبي ، برئاسة وزير العدل عبد الله سلطان بن عوض النعيمي ، وفي بحضور أعضاء اللجنة.

تحقق جميع المحاكم الشرعية في الإمارات العربية المتحدة في المشاهدة وتزود اللجنة بالأدلة التي لديها. تواصل لجنة تحقيق الأشهر القمرية بدائرة القضاء بأبوظبي في “المناطق الوسطى والشرقية والغربية” للإمارة ومدينة العين والظفرة مهمتها الشهرية لجمع الأدلة التي تؤدي إلى إثبات بداية شهر رمضان لهذا الغرض. العام ، وتزويد اللجنة بما وجدته.

قال المركز الدولي لعلم الفلك ، إن معظم الدول العربية تستقبل الساعات الأولى من شهر رمضان المبارك 23 مارس ، مشيرا إلى أن الإمارات والسعودية ومصر والمغرب والأردن من بين الدول التي تستقبل الساعات الأولى من الشهر المبارك في الخميس بعد القادم.

وأضاف أن مناطق غرب آسيا ومعظم إفريقيا وأوروبا الغربية والأمريكيتين تستقبل بداية الشهر المبارك يوم الجمعة 24 مارس الجاري.

وقال مدير المركز محمد شوكت عودة في بيان على الموقع الرسمي للمركز: “فيما يتعلق بالدول التي ستفحص الهلال يوم الثلاثاء 21 مارس ، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة بسبب غروب القمر من قبل. والشمس والارتباط الحاصلان بعد غروب الشمس ، وبالتالي ستكمل هذه البلدان شهر شعبان. 30 يومًا ، بحيث يكون يوم الخميس 23 مارس هو أول أيام شهر رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى