المرأة

برلمانية: جامعة الأزهر تقوم بدور ريادى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان وحماية المرأة من العنف

جريدة الأضواء

برلمانية: جامعة الأزهر تقوم بدور ريادى فى نشر ثقافة حقوق الإنسان وحماية المرأة من العنف
كتب : رضا الحصرى
أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالدور الريادى الكبير للأزهر الشريف جامع وجامعة بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب فى الحفاظ على وسطية الإسلام والاعتدال فى كافة ربوع العالم، ومنارة العلم والعلماء، ومكافحة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز قيم الحوار والتسامح، والتعايش بين الشعوب.
جاء ذلك خلال لقاء النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بكل من الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد عبد الفتاح الشربينى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكرى خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والدكتورة راجية طه نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.
وأضافت النائبة أمل سلامة أن الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر أكد أن جامعة الأزهر لديها حرص شديد على دعم حقوق المرأة وتمكينها وتعزيز مبدأ المساواة فى الحقوق والواجبات، وبدا ذلك واضحا من عدد كليات البنات بالجامعة، والقيادات النسائية اللاتى يتولين المناصب القيادية، من عمادة ووكلاء للكليات ورئاسة الأقسام.
وأوضحت أن جامعة الأزهر لها دور كبير فى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، مؤكدة أن الجامعة حصلت على المركز الأول للتميز الحكومى فى تمكين المرأة، فضلا عن تدريس مادة لمكافحة الفساد، وتنظيم الندوات والمؤتمرات التوعوية للتعريف بمبادئ حقوق الإنسان، إضافة إلى إنشاء وحدة شكاوى ومناهضة العنف ضد المرأة، وذوى القدرات الخاصة.
وأكدت النائبة أمل سلامة، أن إنشاء وحدة شكاوى ومناهضة العنف ضد المرأة يأتى فى إطار الدور الريادى والانسانى والاجتماعى لجامعة الأزهر، فى تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وحماية المرأة من كافة أشكال العنف، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى