اخبار مصرمحافظات

إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية

جريدة الأضواء

الشرقية//مرفت عبدالقادر احمد

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكافه مواقع التخزين بالمحافظة والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٤ م، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من القمح حتى الآن ٤٦٢٩٢١ طن و ١٤٥ كيلو من الأقماح المحلية.

وأشار المحافظ إلي أهمية تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن أسعار شراء القمح المنتج محلياً والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي :

· 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط

· 1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراط

· 1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط ، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن الأقمـاح الموردة للشون يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والأغطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى