تقارير و تحقيقات

~ زيارتي للمركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس Covid_19 بمسرح محمد المنصف قرط بنابل

.

 

تقرير رفيق بالرزاقة/تونس.

 

أديت يوم الإثنين 2021/04/05 زيارة ميدانية الى المركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بمسرح الهواء الطلق محمد المصنف قرط بنابل. و قد أشرف على إدارة المركز الإدارة الجهوية للصحة بنابل و مديرتها السيدة رجاء محفوظ نسير في. و المدير المشرف على مركز التلقيح السيد جوهر التركي ناضر عام.مجمع الصحة الأساسية بنابل. و الدكتور نبيل مطاوع رئيس قسم التنسيق الطبي بمجمع الصحة الأساسية بنابل، و الأطباء المشرفين عل. عملية التلقيح: طبيبات قاران للفحص ،12 ممرض، ممرضة للتلقيح، 2 كتبة لتسجيل المواطنين 2 أعوان لمرافقة الطبيب،1ممرض في قاعة المراقبة،2 فني في حفظ الصحة ، صيدلي متفقد لكم.و التلاقيح،2 مساعدين، عاملة النظافة ،فني سامي في الإعلامية ،سائق سيارة إسعاف.

 

* الأطراف المساهمة و الداعمة لعملية التلقيح : السيد محمد مهدي مليكة والي نابل، السيد أحمد مطيبع معتمد مدينة نابل، بسمة معتوق رئيسة بلدية نابل. السيد عبد الستار بلاك مدير المركب الشبابي بنابل، جهة الكشافة بنابل،الهلال الأحمر بنابل،المتطوعون من مدينة نابل بإشراف السيد مجدي قربوج .

 

*المنتفعين بالتلاقيح: سكان ولاية نابل ، و قد انطلقت عملية التلقيح يوم 13 مارس 2021.

هذا و كان رئيس مركز التلقيح السيد جوهر التركي و الدكتور نبيل مطاوع أول من بادرا بالتلقيح لضمان وقايتهم من فيروس كورونا و اعطاء مثال يحتذي به المواطنين . خصوصا المتخوفين من التلقيح الذين ضنوا ان له آثار سلبية على الجسم.

~ أكثر من 3.500 منتفع بالتلقيح من ولاية نابل.

~ بداية. من يوم 04 أفريل 2021 سيتم فتح مركز منزل تميم للتلقيح .. ينتفع بخدماته سكان معتمديات « الهوارية و قليبية و حمام الأغززا . الميدة »

~ هذا و سيتم فتح مركز معتمدية قرنبالية حسب نسبة التلقيح .

~ يتلقى على التلقيح يوميا من 200 الى 600 شخص يوميا

~ عمل مركز التلقيح بنابل مرتبط بالمركز الوطني للإعلامية

بوزارة الصحة.

~ يتم ارسال 800 رسالة نصية sms من المواطنين ال. المركز الوطني للتلقيح، و في بعض الأحيان لا يقبل على التلقيح سوى 80 مواطن فقط.

~ كل المستلزمات الطبية و الوقائية و اللوجستية و التنظيمية لإنجاح عملية التلقيح متوفرة، و هذا من شأنه أن يشجع الإطارات الصحية على القيام بدورها على أحسن ما يرام.

 

*آنواع التلاقيح:

أفادتني الطبيبة الصيدلانية المتفقدة السيدة:آمينة وسلاتي بما يلي:

~ الأطباء، الصيادلة المشرفين على غرفة التلاقيح : محمد قاسم بيار ” مفتقد” و السيدة: ألفة شعبان ” مفتقدة”

~ التلاقيح:Sputnik (Russie) _Pfizer (USA)

دفعة واحدة (01/04)~ Sinovac(Chine).

~ 02 ثلاجات صيدلية للحفاظ عل. التلاقيح في برودة بين 2-8 درجة . و ثلاجة صيدلية لتبريد تلقيح Sputnik (20٠)

~ بردات تجميد لنقل التلاقيح إلى قاعات التطعيم المواطنين

 

* و.من هذا الموقع الإعلامي نوجه نداء إلى كافة المواطنين بولاية نابل إلى مزيد الإقبال على التسجيل عن طريق الارساليات القصيرة للانتفاع بالتلاقيح، و بمجرد وصول رسالة على هاتفهم فهم مطالبين بالتوجه إلى مراكز التلقيح، و نتمنى للجميع الصحة و العافية و السلامة من كل سوء.زيارتي للمركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس Covid_19 بمسرح محمد المنصف قرط بنابل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى