اخبار عالميه

الملكة رانيا العبدالله تزور قرية الفيصلية في مادبا وتلتقي سيدات جمعية اليسرى الخيرية

 

 

كتب/السيد شحاتة

 

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاثنين، مع رئيسة وأعضاء مجلس إدارة جمعية سيدات اليسرى الخيرية، وذلك خلال زيارة إلى قرية الفيصلية في محافظة مادبا بهدف الاطلاع على جزء من برامج التمكين الاقتصادية للمرأة وبحث سبل مساعدتها لتعزيز دورها في تحسين مصادر الدخل للأسر.

واستعرضت رئيسة الجمعية السيدة ابتسام الشعراء مشاريع وبرامج عمل السيدات في المنطقة واستجابة المستفيدات للتعامل مع الآثار الناجمة عن فيروس كورونا.

كما تبادلت جلالتها الحديث مع أعضاء الجمعية وعدد من المستفيدات حول سبل تطوير الأعمال التي يتم تبنيها من خلال الجمعية خاصة في زراعة النباتات العطرية والمستخدمة في الوصفات المنزلية العلاجية.

وتأسست جمعية سيدات اليسرى الخيرية عام 2009 وتهدف إلى تمكين المرأة من خلال بناء قدراتها وتزويدها بفرص التمكين الاقتصادي. وتقدم الجمعية خدماتها للأسر المحتاجة والأيتام وأفراد المجتمع حيث تشمل الخدمات جلسات توعية ومساعدات عينية ودعم للأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم منح لصاحبات المشاريع المدرة للدخل.

وفي عام 2017 قدم الديوان الملكي الهاشمي بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن التي تقدم الدعم الفني للجمعية عدداً من المنح لدعم الأفكار والمشاريع المدرة للدخل لسيدات من المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى