مقال

، اليوم العالمي للطيور المهاجرة، ويأتي الاحتفال هذا العام 2021 ، تحت شعار “غني – طير ..حلق مثل الطيور

، اليوم العالمي للطيور المهاجرة، ويأتي الاحتفال هذا العام 2021 ، تحت شعار “غني – طير ..حلق مثل الطيور”.

كتبت سناء حسنى

 

ويتم الاحتفاء باليوم العالمي للطيور المهاجرة مرتين في السنة، تصادف الأولى السبت الثاني من شهر مايو فيما تصادف الثانية السبت الثاني من شهر أكتوبر ويرتبط هذان اليومان بموعد هجرات الطيور التي تنطلق في بداية الصيف وبداية الخريف.

 

واختارت الأمم المتحدة هذا العام الاحتفاء باليوم العالمي للطيور المهاجرة، تحت شعار «غني، طر، حلق – مثل الطيور»، وهو دعوة للناس في كل مكان من أجل إعادة التواصل مع الطبيعة من خلال الاستماع للطيور ومشاهدتها أينما كانت.

 

 

وأبرزت الأمم المتحدة، أن حملة التوعية هذا العام تركز على «تغريد الطيور» و«تحليق الطيور» كوسيلة لإلهام الناس من جميع الأعمار والتقريب فيما بينهم من خلال رغبتهم المشتركة للاحتفال بالطيور المهاجرة وتوحيد الجهود العالمية لحماية الطيور والموائل التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

 

وأوضحت الأمم المتحدة أنه خلال الجائحة استمرت ملايير الطيور المهاجرة في الغناء والطيران والتحليق بين مواقع تكاثرها وكان عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم يستمعون إلى الطيور ويراقبونها فبالنسبة للعديد من الأشخاص حول العالم، كانت أصوات الطيور مصدرا للراحة والفرح أثناء الوباء، حيث ربطت الناس ببعضهم البعض وبالطبيعة أثناء بقائهم في منازلهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى