محافظات

دار الأوبرا بالإسكندرية تقيم حفل فلكلور سودانى مصرى

دار الأوبرا بالإسكندرية تقيم حفل فلكلور سودانى مصرى

كتب // وائل عباس

تقيم دار الأوبرا بالإسكندرية فى السادس والعشرين من مايو الجارى حفل فلكلور غنائى سودانى مصرى تحيه الفنانة السودانية الأصل المصرية الهوى والإقامة // آسيا مدنى … وكما هو حال هوليود الشرق تجذب كل الفنانين العرب فقد جذبت بنت الجنوب الفنانة // آسيا مدنى .. وعشقتها وأقامت بها وجعلتها مركزا لأنطلاقاتها الفنية إلى كل بلدان العالم . فقد أحيت آسيا العديد من الحفلات ذات الطابع الفلكلوري السودانى والنوبى فى معظم دول آوروبا . والذى لاقى نجاحا وأقبالا من كل شعوب آوروبا لما تحمله موسيقاها ذات الإيقاعات السودانية بنكهتها الأفريقية وقد حققت من خلالها أسما مميزا وبصمة خاصة بها . فى موسيقى الأندرجراوند والموسيقى البديلة منها ( افريكايرو ) وانضمت مؤخرا لمشروع النيل الذى يضم فنانين من معظم دول حوض النيل فى بروجكت واحد .

وقد أحيت آسيا أيضا العديد من الحفلات فى الولايات المتحدة الأمريكية ولاقت ترحيبا ونجاح وسط الجمهور الأمريكى واستمرت حفلاتها فى الولايات المتحدة ما يقرب من ١٠٠ يوم .

وهنا فى مصر تم تكريمها سابقا من وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة // إيناس عبد الدايم . لدورها في إحياء التراث . وقد صرح المنسق الإعلامي للحفل الأستاذ // حسين عبدالله خير . أن حفل السادس والعشرين من مايو الجارى فى دار الأوبرا واحدة من البصمات الفنية للمحافظة على تراث أهل الجنوب وتأكيدا على احتضان مدينة الإسكندرية لكل انواع الفنون والفلكلور المصرى بصفة خاصة والعربى بصفة عامة .

وتظل مصر قلعة الفن وهوليود الشرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى