تعليم

إنتصار جلال: وزارة التعليم تعمل على بناء نظام تعليمي عصري يواكب التقدم

إنتصار جلال: وزارة التعليم تعمل على بناء نظام تعليمي عصري يواكب التقدم

 

 

كتب ـ محمــــــــــــودالحسيني

 

 

 

تحت شعار (أينما أنبتك الله أزهر) انطلق رواد التغيير من موجهي ومدربي المنظومة الجديدة للتعليم 2.0،لنشر ثقافة التغيير وفلسفة المنظومة التي تهدف إلى خلق مواطن مبتكر.. مبدع.. يفهم ويتقبل الاختلاف متمكنا من المهارات الحياتية، قادرا على التعلم مدى الحياة.

 

 

وإيمانا منا بأن تحقيق الحلم المصري في صياغة وبناء الشخصية المصرية مسئولية مشتركة بين جميع مؤسسات الدولة، تم التعاون وتقديم الدعم من الاعلام المصري لنشر الوعي بين أفراد الشعب وخاصة ولي الأمر في ظل الظروف الراهنة، وبالتنسيق مع نموذج مجتهد ومؤمن بفكر وفلسفة المنظومة، وهي الاستاذة انتصار محمد جلال.. مدرب معتمد للمنظومة الجديدة وموجه اول للصفوف الأولى، خصتنا ببعض المعلومات حول المنظومة الجديدة، حيث اكدت انتصار جلال، أن منظومة تطوير التعليم في مصر من أكبر المشاريع القومية لإعادة الدولة على خريطة التصنيفات الدولية المتقدمة، وذلك يعد تتويج لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير منظومة التعليم والتي بدأت عام 2014 منذ توليه الرئاسة وإطلاقه مبادرة “نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر”.

 

 

 

وأضافت انتصار جلال، أن وزارة التربية والتعليم عملت على إعادة النظر في منظومة التعليم القديمة بصفة عامة لرفع مستوى مصر في التصنيفات العالمية في هذا المجال، والعمل على بناء نظام تعليم عصري لاستبدال النظام القديم، مشيرة إلى أن التجربة أثبتت عدم جدوى استمرار تحسين التعليم القديم ، ومن هنا بدأت فكرة ولادة منظومة التعليم الجديد التي بدأت بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وذلك في سبتمبر 2018، وهذه بدايات تطوير منظومة التعليم وسوف يكون لنا لقاء حواري مع الاستاذة انتصار جلال ومعرفة كل ما يدور باذهان الطلاب واولياء الامور حول منظومة التعليم الجديدة.. فانتظرونا قريبا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى